طلبة كلية الأعمال يطلعون على آلية عمل "المصرف المركزي"

 

في إطار ربط الجانبين النظري بالعملي، نظمت كلية الأعمال بالتعاون مع وحدة التنمية المهنية في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في العين زيارة علمية لطلبة تخصص المحاسبة وتخصص التمويل والمصارف إلى "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي - مقر العين" الذي يعتبر أحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية في الدولة.

تعرف الطلبة خلال الزيارة على السيد راشد الشامسي، رئيس قسم العمليات المصرفية حيث أتيحت لهم فرصة الحصول على خبرة ميدانية حقيقية في العمليات المصرفية من خلال المعلومات التي قدمها لهم، كما قدم السيد علي نايل النعيمي مدير البنك المركزي، فرع العين، عرضاً عاماً عن وظائف البنك المركزي وتنظيمه وأنشطته، فضلاً عن المعلومات المتعلقة بالبنوك والمؤسسات المالية الأخرى التي تقع تحت إشراف البنك.

نظم الزيارة الدكتور عادل أحمد، عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال ومدير وحدة التنمية المهنية، الذي أعرب عن أهمية هذه الزيارة للطلبة التي توفر الفرصة للطلبة لاكتساب الخبرات واستكشاف تجارب الواقع العملي. كما أعرب الطلبة عن سعادتهم بهذه الرحلة، التي تمكنوا من خلالها من التعرف على سياسة البنك المركزي في صياغة وتنفيذ الإجراءات المصرفية والائتمانية والنقدية، وسعي القائمين على البنك لضمان نمو الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة متوازنة.

تنزيل


أخبار ذات صلة