جامعة العين تناقش طرق التخطيط الاستراتيجي

استضافت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ممثلة بكلية الأعمال، العقيد الدكتور فيصل سلطان الشعيبي مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية لتقديم محاضرة حول "التخطيط الاستراتيجي في المنظمات الحكومية - دراسة حالة - وزارة الداخلية"، وذلك بحضور الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، وأعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الماجستير من كلية الأعمال في مقر الجامعة بأبوظبي كما تم نقلها مباشرة عبر القاعة التفاعلية لأكاديميين وطلبة كلية الأعمال في مقر العين.

في بداية المحاضرة رحب الدكتور ظفر حسين بالضيف المحاضر متمنياً أن تستمر علاقات التعاون بين جامعة العين ووزارة الداخلية لعقد المزيد من ورش العمل التي تسهم في تبادل المعارف والخبرات بين الطرفين.

خلال المحاضرة طرح الدكتور الشعيبي نموذج الإدارة الاستراتيجية التي اعتمدتها مختلف المنظمات الحكومية في دولة الإمارات بشكل عام، وفي وزارة الداخلية على وجه خاص. كما تحدث عن التحديات التي يواجهها فريق التخطيط الاستراتيجي والدعم المستمر الذي يتلقاه من القيادة الرشيدة للمضي قدماً في عملية التخطيط والتطوير، مؤكداً على أهمية التوجه الاستراتيجي والقيادة والالتزام والعمل الجماعي في عملية الإدارة الاستراتيجية.

من جهته، أشار الدكتور عامر قاسم إلى أهمية سد الفجوة بين النظرية والتطبيق في عملية الإدارة الاستراتيجية. كما أكد التزام جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز التفاعل مع المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة بما يسهم في تعزيز التفاعل المؤسسي الصناعي.

لاقت المحاضرة تفاعلاً من الطلبة والحضور، كما قدم الدكتور عامر في نهايتها هدية تذكارية للدكتور الشعيبي تقديراً لجهوده وحضوره.

تحميل


أخبار ذات صلة