جامعة العين تطلق مسابقة التميز الثقافي في موسمها الرابع

 

أطلقت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقريها في أبوظبي والعين الموسم الرابع من مسابقة التميز الثقافي للعام 2017-2018، بمشاركة أكثر من 40 مدرسة من منطقتي أبوظبي والعين من طلبة الثانوية العامة. حيث تأتي هذه المسابقة في إطار اهتمام جامعة العين بدعم طلبة المدارس المتفوقين، وتقوية روح المنافسة الشريفة بينهم.

تقوم فكرة المسابقة على التنافس بين الفرق المختارة من كل مدرسة بطرح مجموعة من الأسئلة الثقافية تتنوع بين الأدب، العلوم، الفنون والتكنولوجيا، وبناءً عليه يتم تصفية الفرق المتأهلة إلى الدور النهائي وتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى. ورصدت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا جوائز مالية قيمة للمدارس الفائزة بالمراكز المتقدمة.

وأعرب المدير المفوض لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور نور الدين عطاطرة عن سعادته باحتضان الجامعة وتنظيمها لمسابقة التميز الثقافي للمرة الرابعة، مؤكداً على اهتمام الجامعة بدعم الطلبة المتفوقين وإبراز تميزهم، ونشر الثقافة والإبداع، وأن الاشتراك في مثل هذه المسابقات يصقل شخصية الطالب، ويعزز لديهم الشعور بالمسؤولية. 

وأكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، أن اهتمام جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بالطلبة المتفوقين والعمل على تحفيزهم يأتي إيماناً منها بدورها في التفاعل مع المجتمع، مضيفاً أن رسالة الجامعة تهدف إلى تشجيع روح المنافسة والتحدي والإصرار لدى الطلبة الذين يمثلون إضافة حقيقية لمشاعل العلم والمعرفة.

وعبرت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، عن سعادتها باستضافة جامعة العين لطلبة المدارس، وتنظيم هذه النوعية من المسابقات التي تسهم بشكل كبير في بناء شخصياتهم وتطوير قدراتهم العقلية، وتنمية الفكر الثقافي لديهم، إضافة إلى تشجيعهم على البحث العلمي والاهتمام بتغذية العقول.

يذكر أن مسابقة التميز الثقافي تعتبر المسابقة الأولى من نوعها على مستوى جامعات الدولة والتي تنظمها جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا سنوياً.

تنزيل


أخبار ذات صلة