جامعة العين تطرح برنامج العلوم في الهندسة المدنية

تطرح جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا مع بداية العام الدراسي 2018-2019 برنامج بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية لينضم بذلك إلى سلسلة برامج كلية الهندسة بمقري الجامعة في أبوظبي والعين والذي يسعى لإكساب الطلبة المعارف النظرية والأساسية للعلوم الهندسية والرياضيات ومجموعة واسعة من المجالات التقنية للهندسة المدنية.

ويسهم البرنامج في تأهيل خريجيين مهنيين قادرين على التفكير والتحليل والنظر في الاهتمامات الاقتصادية المحلية والعالمية واتخاذ القرارات الهندسية الصحيحة، إضافة إلى إكسابهم مهارات القيادة والتعلم الذاتي والتطوير المهني، وتعزيز التواصل الفعال والمشاركة المدنية في مجتمع الإمارات.

وأوضح الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين بأنه قد تم إعداد وتصميم برنامج الهندسة المدنية ليتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 والتي تهدف إلى تأهيل قوة عاملة ذات مهارات وإنتاجية عالية لتطوير سوق العمل. كما أن هذا يأتي انسجاماً مع رؤية الجامعة التي تلبي توجهات وطموحات القيادة الرشيدة للارتقاء بقطاع التعليم وتطوير الكفاءات المواطنة.

وقال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، أن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا سوف تقدم من خلال برنامج بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية تعليماً عالي الجودة في مجال الهندسة المدنية، كما أنها حريصة على إعداد الطلبة لممارسة مهنهم بكفاءة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة. مؤكداً على أهمية دور المهندسين المدنيين بشكل عام في عدة مجالات تمس حياة الناس وتوفر لهم البيئة المناسبة للحياة والعمل.

ويشترط لقبول الطالب في برنامج العلوم في الهندسة المدنية حصوله على شهادة الثانوية العامة من دولة الإمارات العربية المتحدة، أو ما يعادلها مصدقة من وزارة التربية والتعليم في الدولة بمعدل لا يقل عن 60%، إضافة إلى معدل لا يقل عن 500 في امتحان التوفل أو معدل 5 في امتحان الآيلتس على أن تكون شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية سارية المفعول.

تنزيل


أخبار ذات صلة