جامعة العين تعزز التوعية الصحية بين طلبتها

 

نظمت كلية الصيدلة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقر أبوظبي ورشة عمل لتعزيز التوعية الصحية، قدمها نخبة من الأكاديميين في الكلية وسط حضور لافت.

تضمنت ورشة العمل سلسلة محاضرات متنوعة للتوعية حول مواضيع مختلفة، حيث قدم المحاضرة الأولى الدكتور نزار البطاينة بعنوان التوعية عن مشروبات الطاقة، تناول خلالها مخاطر تناولها والعواقب الصحية المحتملة للاستهلاك المفرط لهذه المشروبات، كما ناقش الأعراض السلبية المرافقة لتناول مشروبات الطاقة في حال استخدام منشطات أخرى.

قدمت المحاضرة الثانية الدكتورة روز غمراوي والتي تناولت موضوع العقم، حيث ناقشت مفاهيم العقم في الدول العربية وأهمية اتباع نمط حياة صحي والاهتمام بمؤشر كتلة الجسم وحمض الفوليك (فيتامين ب 9).

أما المحاضرة الثالثة فكانت حول التوعية بالأعشاب الطبيعية قدمها الدكتور محمد فوزي، وناقش فوائد الأدوية العشبية في العلاج خلال الحياة اليومية، إضافة إلى التأثيرات الجانبية لكل دواء عشبي.

وألقى المحاضرة الرابعة الدكتور منير رقص عن مخاطر السكتة الدماغية وأهمية التعرف على أعراضها لمنع حدوث مضاعفاتها، وقد استعرض خلال المحاضرة خطورة المرض الذي يحتل الترتيب الثاني بين الأمراض المؤدية للوفاة في العالم، كما تطرق لأهمية التعامل الفوري حين اكتشاف أعراضها مما يسهم في إنقاذ حياة المريض.

في نهاية كل محاضرة أقيمت مجموعة من المسابقات تضمنت أسئلة متنوعة، وتم توزيع الهدايا على الفائزين. كما قامت الدكتورة سوسن أبوحمده، نائب عميد كلية الصيدلة بتوزيع شهادات التقدير لللمشاركين في الورشة تقديراً لجهودهم المبذولة.

تنزيل


أخبار ذات صلة