جامعة العين تعزز ثقافة الإسعافات الأولية

 

بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في العين، ورشة عمل حول الإسعافات الأولية، قدمها الأستاذ مهند المومني من الهلال الأحمر الإماراتي، بحضور الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة.

تناولت ورشة العمل الحديث عن أهمية الاسعافات الأولية، والصفات التي يتصف بها المسعف، وأنواع الاسعافات الأولية، وكيفية التدخل الإسعافي الطارئ مع أنواع الجروح والنزيف، أو في حالة وجود جسم غريب داخل الجسم، أو في حالة الحرائق وغيرها من الحالات الأخرى. كما تخللت الورشة تدريباً عملياً حول كيفية تقديم الرعاية والعناية الأولية والفورية والمؤقتة في الحالات المفاجئة وحتى يتم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول الشخص المؤهل لمكان الحادث أو بنقله إلى أقرب مستشفى أو عيادة طبية.

وأكدت الدكتورة أبو رزق إلى أن الهدف الأساسي من تنظيم ورشة عمل الإسعافات الأولية بشكل مستمر في جامعة العين هو نشر هذه الثقافة في الميدان التربوي داخل الجامعات لما لها من مردود إيجابي واسع في المجتمع.

ومن جهته قال الدكتور سمير محمد من كلية الهندسة في جامعة العين والذي كان له دور فعال في التعاون مع عمادة شؤون الطلبة لتنظيم هذه الورشة أن الهدف منها تعزيز مهارات الأفراد لتقديم الخدمة الإسعافية لمن يحتاجها سواء في داخل الجامعة أو خارجها أو في أي تجمع أسري أو اجتماعي.

وقد لاقت ورشة العمل إقبالاً كبيراً من الطلبة الذين شاركوا في التدريب، واستفادوا من النصائح التي قدمها الأستاذ المومني.

تنزيل


أخبار ذات صلة