يوم للتوعية الصحية والمجتمعية في جامعة العين

الصور
الفيديو

في إطار برنامجها التوعوي وسعيها لخدمة المجتمع وضمن خطتها الرامية لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، نظمت كلية الصيدلة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقر أبوظبي، حملة توعوية بعنوان "يوم التوعية الصحية" بإشراف نخبة من أكاديميي الكلية وطلبتها المتميزين. بحضور الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة من مختلف الكليات.

شهد يوم التوعية الصحية افتتاح أول عدد للمجلة الطلابية التوعوية "Think Pharmacy"، بعدها أقيمت سلسلة محاضرات صحية تثقيفية. حيث ألقى الدكتور محمد فوزي من كلية الصيدلة محاضرة حول مستحضرات التجميل وتأثير استخدامها اليومي، والتي تناولت عدة محاور منها تثقيف وتوعية الحضور بتأثير استخدام المستحضرات التجميلية والكيميائية لفترات طويلة ومدى الضرر الذي تسببه هذه المستحضرات على البشرة يومياً ولساعات طويلة على المدى البعيد.

وألقى السيد عبد الرؤوف قرعش من مركز دكتور نيوترشن محاضرة حول السمنة، بهدف توعية المجتمع الجامعي بأضرارها ومخاطرها، والتشجيع على اتباع نظام صحي من خلال تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة باستمرار. كما قدمت الدكتورة شمسة العوار من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة حول مرض السرطان وأسباب الإصابة به والوقاية منه وأهمية توعية المجتمع حول هذا المرض. أما المحاضرة الأخيرة فقد ألقاها الأستاذ الدكتور محمد هديب من كلية الصيدلة حول الأعشاب الطبية وتأثيرها على الحمل والرضاعة.

وقد لاقت المحاضرات تفاعلاً إيجابياً واهتماماً من الحضور، حيث تخللت العديد من المشاركات والاستفسارات حول المواضيع المطروحة. وإلى جانب ذلك تضمنت فعاليات اليوم افتتاح معرض صحي استعرض مشاريع وأعمال مقدمة من طلبة الكلية.

في نهاية اليوم، تقدم الدكتور غطاس، بالشكر والثناء على المشاركين وكل من تعاون في إنجاح هذه الفعالية، كما نوه على أن الهدف من تنظيم هذه الحملات والمبادراتهو تخريج جيل واعي قادر على التعامل مع جميع التحديات التي تواجهه.

تحميل


أخبار ذات صلة