جامعة العين تستقبل طلبتها الجدد بباقة من البرامج الجديدة

استقبلت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا طلبتها الجدد للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2018-2019 بمجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية الجديدة التي طرحتها مؤخراً لتلامس حاجة سوق العمل المحلي والدولي، والمتمثلة في بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية، ماجستير التربية في مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها، ماجستير التربية في مناهج التربية الإسلامية وطرائق تدريسها. كما طرحت الجامعة مؤخراً مساران جديدان في برنامج ماجستير إدارة الأعمال وهما ماجستير في إدارة الأعمال في إدارة الرعاية الصحية، وماجستير في إدارة الأعمال في إدارة المشاريع.

تهدف جامعة العين من خلال طرح هذه البرامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل وطموحات الطلبة، والارتقاء بنوعية التعليم، ومواكبة التطور الحاصل في مجمل العلوم على الصعيدين المحلي والعالمي.

وفي هذا الإطار قال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، أن جامعة العين أخذت على عاتقها إحداث نقلة نوعية في التعليم العالي، ومن هنا جاءت فكرة طرح هذه البرامج الأكاديمية لتكون على مستوى عالي من الجودة ويقدمها كوادر تدريسية ذوو خبرة بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة.

ويمكن للطلبة الانضمام لأحد هذه البرامج من خلال تقديم طلب الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، أو بزيارة وحدة القبول والتسجيل بمقري الجامعة في أبوظبي والعين وتقديم الأوراق المطلوبة.

من جهة أخرى، وضعت الجامعة خطة شاملة لاستقبال الطلبة الجدد، وذلك بتوفير المنشورات واللوائح التي تزود الطالب بالمعلومات والإجراءات اللازمة، أو من خلال موظفين مختصين بالإجابة عن استفساراتهم وتزويدهم بكافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالجامعة وكلياتها.

واستكملت الجامعة كافة الاستعدادات اللازمة لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلبة، من خلال تحديث المرافق الخدمية والمختبرات العلمية والقاعات الدراسية، وتطوير الأنظمة الإلكترونية، إضافة إلى تجهيز المرافق الترفيهية كالصالات الرياضية، والنادي الصحي، وصالات الاستراحة والتي تتيح للطلبة ممارسة مختلف الأنشطة التي تلبي احتياجاتهم.

يذكر أن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا تضم 6 كليات وهي كلية الهندسة، الصيدلة، القانون، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الأعمال وكلية الاتصال والإعلام. كما تطرح 15 برنامج بكالوريوس، و 7 برامج ماجستير، إضافة إلى الدبلوم المهني في التدريس.

تحميل


أخبار ذات صلة