الدكتور محمد السرخي من كلية الصيدلة يحصل على منحة "تيري فوكس" لأبحاث السرطان

حاز الدكتور محمد السرخي، أستاذ مشارك في كلية الصيدلة، وزميله في فريق العمل الدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا على منحة تيري فوكس العالمية لأبحاث السرطان ومقرها كندا والتي تمنح للمتميزين في البحث العلمي في محاربة هذا المرض وتطوير علاجه.

البحث الذي قدمه كل من الدكتور السرخي (باحث رئيسي) والدكتور غطاس (باحث مشارك) هو محاولة لتصميم بعض العقاقير التي قد تساعد في إيقاف دورة حياة خلية سرطانية وخاصة في سرطان الثدي، وهو يعد استكمالاً لسلسة أبحاث سابقة تستهدف أحد البروتينات المعروفة بنشاطها الزائد في سرطان الثدي.

وعبر الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض لجامعة العين عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الذي حققه كل من الدكتور السرخي وغطاس والذي يؤكد حرصهم على العمل المتميز في سبيل الارتقاء بجامعة العين في المحافل الدولية. مؤكداً حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لتطوير البحث العلمي وتشجيع الباحثين.

وبدوره أشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، إلى أن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا تفخر بحصول أحد أعضاء هيئة التدريس فيها على منحة بهذا المستوى، وأن هذه المنحة تعتبر إنجازاً أكاديمياً جديداً للجامعة يثبت اهتمامها بالبحث العلمي وحرصها على تطوير معارف ومهارات أعضاء الهيئة التدريسية الذين ينتمون إليها.

وبدوره، قال الدكتور السرخي أن هذا الإنجاز يثبت أن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا حاضنة للباحثين وداعمة لهم لتحقيق المزيد في مجال البحث العلمي مما يعكس صورة مشرقة عن الجامعة في الأوساط العالمية. كما تقدم بالشكر لإدارة الجامعة على الدعم الذي قدمته وستقدمه لإنجاح مراحل العمل على هذا البحث.

تحميل


أخبار ذات صلة