طلبة الهندسة يحصدون المراكز الأولى في مسابقة اليوم الطلابي IEEE

حصدت أربع مجموعات من طلبة كلية الهندسة من قسم هندسة الاتصالات والشبكات وقسم هندسة الحاسوب وقسم هندسة البرمجيات وعلوم الحاسوب في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقريها في أبوظبي والعين على مراكز متقدمة خلال مشاركتهم في مسابقة اليوم الطلابي الرابع عشر لل IEEE، حيث حظيت المجموعة الطلابية الأولى التي أشرفت عليها الدكتورة فاتن خربط، نائب عميد كلية الهندسة (مقر أبوظبي) على المركز الأول عن مشروع كشف الفيديوهات الوهمية في مجال الأمن الفضائي. وجاءت المجموعة الطلابية الثانية في المركز الثاني في مجال خدمة المجتمع عن مشروع العصا الذكية لذوي الإعاقة البصرية والذي أشرف عليه الدكتور فادي الحسن (مقر العين)، فيما حصلت المجموعة الطلابية الثالثة والرابعة على المركز الثالث في مجالي البرمجيات والتصاميم الشائعة عن مشروعي لعبة تعليمية لدورة الماء، ومشروع الفراشة، بإشراف كل من الدكتور ثاقب إقبال (مقر العين) والدكتور طارق العمصي (مقر أبوظبي).

وخلال لقاءه لهم، عبر الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة عن فخره واعتزازه بهم، مشيداً بالابتكارات التي قدموها ومشجعاً إياهم على المزيد من الإبداع ومؤكداً حرص جامعة العين على تقديم كافة أشكال الدعم لهم. وفي نفس الإطار استقبل الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، الطلبة الفائزين في مكتبه مهنئاً إياهم بالفوز ومعبراً عن فخر جامعة العين بهم وبالإنجاز الذي حققوه مشجعاً إياهم على الاستمرار في البحث العلمي والابتكار وتحقيق المزيد من الإنجازات.

وعبر عميد كلية الهندسة الدكتور قتيبة الذبيان عن سعادته بفوز طلبة الكلية في مسابقة اليوم الطلابي، مؤكداً أن الكلية والجامعة تفخر بهم وبجهودهم، ومثمناً جهود جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا المستمرة وسعيها الدائم لدعم مشاريع الطلبة، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

وتحرص جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ممثلة بكلية الهندسة على المشاركة في هذا الحدث الذي يقام سنوياً، حيث يعد فرصة مميزة للطلبة لتبادل المعارف والخبرات مع طلبة الجامعات والمؤسسات الأخرى، مما يعزز ثقافة التنافس بينهم، وينمي مهاراتهم وطاقاتهم، ويشجعهم على المزيد من الابتكار.

تنزيل


أخبار ذات صلة