سالم بن ركاض يشارك جامعة العين فعالياتها في اليوم الرياضي الوطني

الصور
الفيديو

بمشاركة مميزة من الشيخ سالم بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، أطلقت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا فعالياتها لليوم الرياضي الوطني الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في مقر الجامعة بالعين ممثلة بقسم الأنشطة الرياضية بإشراف المدرب عدي عويدات والدكتور ماجد سليم الصَّالح، أستاذ التدريب الرياضي المشارك في كلية التربية والعلوم الانسانية والاجتماعية.
تضمنت الفعاليات تنظيم مسيرة مشي انطلقت من مبنى عمادة شؤون الطلبة مروراً بالبوابة الرئيسية للجامعة وقسم الطالبات وانتهت عند نقطة البداية. كما شهد اليوم الرياضي الوطني مسابقات وأنشطة رياضية تنافس فيها الطلبة بحماس عالي وكان أبرزها التايكواندو، شد الحبل وكرة السلة.
وأولت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا هذا العام اهتماماً بالغاً بمشاركة الطلبة من أصحاب الهمم الذين تفاعلوا إيجابياً مع فعاليات اليوم الرياضي الوطني، وذلك بهدف تعزيز دمجهم بالمجتمع، وتنمية مواهبم، ومساواتهم بمختلف الفئات الاجتماعية.
وعبر الشيخ بن ركاض العامري عن سعادته بالمشاركة في الماراثون الرياضي الذي يحفز على النشاط والحركة، ويستثمر الطاقات الإيجابية، مثمناً جهود جامعة العين في إقامة هذا الحدث واهتمامها بالرياضة.
وبدوره ثمن الأستاذ الدكتور الرفاعي جهود عمادة شؤون الطلبة لتنظيم اليوم الرياضي الوطني سنوياً، مؤكداً اهتمام جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بالجانب الرياضي والترفيهي وليس فقط الجانب الأكاديمي، حيث تشجع الجامعة الشباب على ممارسة الرياضة وذلك لأن العقل السليم في الجسم السليم.
وقالت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، أن تنظيم هذا اليوم الرياضي يأتي تزامناً مع فعاليات الدولة باليوم الرياضي الوطني مؤكدة أن عمادة شؤون الطلبة تركز على تنمية الجوانب اللامنهجية لدى الطلبة.
وفي نهاية اليوم، كرم رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة الفائزين في الماراثون والمسابقات الرياضية مقدمين لهم دروعاً وشهادات تقدير.
يعتبر اليوم الرياضي الوطني من المبادرات الهادفة لنثر روح المودة والإخاء والسمات الإيجابية والذي تحييه دولة الإمارات في السابع من مارس من كل عام تحت شعار "الإمارات تجمعنا" عبر إطلاق مجموعة من المبادرات والأنشطة الرياضية المتنوعة. ومن جهتها تحرص جامعة العين على فعاليات متنوعة بالتزامن مع هذا اليوم وذلك تنفيذاً لرؤية حكومتنا وقيادتنا المشجعة لممارسة كافة أنواع الرياضة.

تنزيل


أخبار ذات صلة