الأخبار

4 برامج جديدة في جامعة العين تواكب سوق العمل

  • نشر في: أغسطس 27, 2020

طرحت جامعة العين أربعة برامج جديدة تحاكي سوق العمل وتمثل إضافة فاعلة للبرامج التي تطرحها الجامعة في البكالوريوس والماجستير. وتضمنت البرامج الجديدة بكالوريوس العلوم في التغذية والحميات، بكالوريوس اللغة العربية وآدابها، بكالوريوس الدراسات الإسلامية، إضافة إلى ماجستير العلوم الصيدلانية. وتستقبل الجامعة طلبات القبول للبرامج الجديدة بمقريها في العين وأبوظبي على أن تبدأ الدراسة بهم اعتباراً من الفصل الأول للعام الأكاديمي 2020-2021.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، أن استحداث البرامج يتم عبر عملية متكاملة لضمان طرحها واعتمادها بعد استيفائها لجميع المتطلبات والتأكد من أهميتها حيث تحرص هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم على أن تكون البرامج المقترحة تمثل حاجة في سوق العمل وتتماشى مع التوجهات الوطنية لدعم القطاعات الحيوية المهمة.

وأضاف أن طرح هذه البرامج يأتي بهدف الارتقاء بقطاع التعليم وتطوير الكفاءات الوطنية، وتماشياً مع استراتيجية الجامعة في أن تكون رائدة في إعداد طلبة مؤهلين وملتزمين بتنمية أنفسهم بشكل متواصل يتجاوب مع مستجدات سوق العمل.

وأوضح الدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة، إلى أنه مع طرح برنامجي بكالوريوس العلوم في التغذية والحميات وماجستير العلوم الصيدلانية كبرامج جديدة إلى جانب برنامجي الكلية بكالوريوس العلوم في الصيدلة، وماجستير العلوم في الصيدلة السريرية تصبح محصلة البرامج في كلية الصيدلة أربعة بين البكالوريوس والماجستير. مضيفاً أن جميع البرامج المطروحة تطبق أعلى معايير الجودة في التعليم.

من جهته لفت الدكتور عماد الغزو القائم بأعمال عميد كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية إلى أن طرح برامج جديدة يهدف إلى الارتقاء بالعملية التربوية إلى جانب نشر المعرفة العميقة، وتطوير الكفاءات العلمية وتخريج كوادر تدريسية مؤهلة.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة العين تطرح برامج متنوعة في البكالوريوس والماجستير والدبلوم المهني في التدريس في كلياتها الست وهي كلية الهندسة، كلية الصيدلة، كلية القانون، كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية الأعمال، وكلية الاتصال والإعلام.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.