الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تعتمد التعليم "الهجين" للفصل الأول من العام الأكاديمي 202...

جامعة العين تعتمد التعليم "الهجين" للفصل الأول من العام الأكاديمي 2020-2021

  • نشر في: أغسطس 27, 2020

اعتمدت جامعة العين تطبيق منظومة التعليم «الهجين» خلال الفصل الأول من العام الأكاديمي الجديد 2020-2021 والذي سيبدأ في 30 أغسطس 2020، على أن يتم الموازنة بين "التعليم عن بعد" وحضور الطلبة إلى الجامعة بنسبة لا تزيد عن 30% وذلك بما يتناسب مع طبيعة المساقات النظرية والتطبيقية لكل كلية مع الالتزام بالضوابط والإجراءات المتعلقة بالصحة والسلامة في مواجهة (كوفيد 19).

وأكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، اعتماد تطبيق منظومة التعليم «الهجين» بما سيمكن الطلبة الملتحقين بالكليات من تلقي تعليمهم وفقاً لطبيعة البرامج والتخصصات ومتطلباتها النظرية والتطبيقية. مشيراً إلى أنه تم الاستماع لآراء الطلبة وتقييمها وأخذ جميع الجوانب بعين الاعتبار.

وأوضح الرفاعي أن جامعة العين حرصت على التخطيط بعناية للعام الدراسي المقبل بما يتماشى مع توجيهات وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص، لذا جاء اختيار تطبيق التعليم "الهجين" لما يحققه هذا النظام من توازن بين المتطلبات الجامعية، ويعود بالنفع على الطلبة.

وقال الرفاعي: "إن جامعة العين استطاعت وبجدارة تطبيق تجربة التعليم عن بعد بنجاح خلال الفصل الدراسي الماضي 2019-2020 نظراً للظروف التي طرأت على العالم بسبب جائحة كورونا، حيث تكللت الجهود المبذولة آنذاك بحصول جامعة العين على تقييم خمس نجوم في التعلم الإلكتروني بحسب تقييم كيو إس ستارز العالمي، ولذا فإننا نؤكد حرصنا على تقديم التعليم للطلبة والمحافظة على استمرارية سير العملية التعليمية، مهما كانت التحديات والظروف، وإن تهيئة بيئة دراسية مثالية للطلبة على رأس أولوياتنا". 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.