الأخبار

خمس نجوم في التعليم الإلكتروني تحصدها جامعة العين بحسب كيو إس

  • نشر في: أبريل 01, 2021

حققت جامعة العين إنجازاً أكاديمياً جديداً بحصولها على تقييم خمس نجوم في التعليم الإلكتروني وذلك بحسب تقييم مؤسسة كيو إس ستارز العالمي. وقد تسلم الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة شهادة التقييم خلال حفل أقامته كيو إس في دبي بحضور رؤساء ومدراء الجامعات العربية.

وقال الأستاذ الدكتور الرفاعي، أن جامعة العين تفخر بحصولها على التقييم الأعلى في التعليم الإلكتروني ضمن نظام كيو إس ستارز وهو إنجاز حقيقي جاء نتيجة عمل وجهد مستمر في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد والتي أثرت بشكل مباشر على سير العملية التعليمية، إلا أن جامعة العين كانت دائما حريصة على استمرار عملية التعليم بكل سهولة ويسر دون أن يؤثر ذلك بشكل سلبي على الطلبة، وأن هذا التقييم يبرهن قدرة الجامعة على مواكبة المستجدات التكنولوجية وتطوير آلياتها واستخدامها بالشكل الأمثل بما يتناسب مع المتطلبات الأكاديمية ويلبي المعايير العالمية مما يعزز مكانة الجامعة ويصب في مصلحة الطالب.

وصرح الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، أن نظام كيو إس ستارز يسلط الضوء على نقاط القوة ومجالات التحسين لدى أي مؤسسة تعليمية مما يساهم في تعزيز مجالات التطوير والعمل الدؤوب في جامعة العين لتقديم الأفضل مما سينعكس إيجاباً خلال السنوات القادمة. مشيراً إلى أن الارتقاء المستمر الذي تحققه الجامعة، هو دليلٌ على أنها تسير ضمن خطتها الاستراتيجية مواكبةً للتطور الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبرهن أنها ملتزمة تمامًا بتيسير العملية التعليمية للطلبة وتحقيق التمير الأكاديمي وتعزيز سمعتها في الأوساط الأكاديمية.

يذكر أن مؤسسة كيو إس تجري تقييماً على الجامعات عبر مجموعة واسعة من مؤشرات الأداء المهمة وفقًا للمعايير الدولية المحددة مسبقًا، ويتم منحها تقييما من نجمة واحدة إلى خمس نجوم (أعلى تقييم) اعتمادًا على أدائها. ويتكون التقييم من مجموعة مؤشرات بحيث يحصل كل مؤشر على تقييم من 5 إلى 30 نقطة حتى يصل مجموع النقاط إلى 100. وتبحث هذه المؤشرات في مجموعة متنوعة من جوانب التعلم عبر الإنترنت، بحيث تقدم المؤسسات أدلة لإثبات مدى استيفائها لكل من هذه المعايير وهي: مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تفاعل الطالب، الخدمات والتقنيات الطلابية، الاستعانة بمصادر خارجية عبر الإنترنت، التطبيق لكل طالب نسبة إلى عدد الطلاب، الالتزام بالتعلم عبر الإنترنت.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.