الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين الأولى إماراتياً والرابعة عربياً وفقاً لتصنيف "كيو إس" في...

جامعة العين الأولى إماراتياً والرابعة عربياً وفقاً لتصنيف "كيو إس" في تخصص "القانون"

  • نشر في: أبريل 13, 2022

صنفت جامعة العين في المرتبة الأولى على مستوى دولة الإمارات، والرابعة عربياً، و(301-340) عالمياً في تخصص القانون وذلك بحسب تصنيف مؤسسة كيو إس العالمية حسب الموضوع 2022. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إدراج جامعة العين في التصنيفات المختلفة لتصنيفات كيو إٍس منذ العام 2018 وتعد هذه المرة الأولى التي يندرج اسم الجامعة في تصنيف كيو إٍس بحسب تخصص القانون وهو جزء من المجالات الواسعة في العلوم الاجتماعية والإدارة.

يركز التصنيف على مجالات الموضوعات والتي تشمل 5 مجالات واسعة و51 مجالاً محدداً. وتشمل مجالات الموضوعات الواسعة: الآداب والعلوم الإنسانية، والهندسة والتكنولوجيا، وعلوم الحياة والطب، والعلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإدارة. ويتم تقييم كل مجال من مجالات الموضوعات الواسعة من خلال 5 مؤشرات وهي: السمعة الأكاديمية، والاستشهادات العلمية، وسمعة أرباب العمل، ومؤشر H-Index، وشبكة البحوث العلمية على المستوى الدولي.  

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، أن دخول جامعة العين في هذا التصنيف للمرة الأولى وإحرازها المرتبة الأولى على مستوى الإمارات يبرهن على نجاح رؤى واستراتيجيات الجامعة المستمرة في تحقيق نتائج مبهرة.

وبدوره أشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة إلى أن الارتقاء المستمر الذي تحققه جامعة العين دليل على السمعة الأكاديمية التي تحظى بها الجامعة ومسيرة التميز الأكاديمي من خلال برامجها المتطورة في البكالوريوس والدراسات العليا والبحث العلمي.

بدوره أعرب الدكتور نزيه خداج ملاط- نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة- عن رضاه عن الإنجاز الجديد لجامعة العين في مجال أكثر تحديدًا معترف به من قبل إحدى منصات التصنيف المرموقة مثل QS، وذكر أن هذا التقدير يعكس الرؤية الأكبر لجامعة العين للعمل على تحسين جودة التعليم مع التركيز بشكل خاص على مجالات الموضوعات.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.