الأخبار

نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج الدفعة 16 من جامعة العين

  • نشر في: أكتوبر 19, 2022

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل تخريج الدفعة 16 من خريجي جامعة العين والذي أقيم يوم الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 في فندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي. بحضور عدد من الوزراء ووكلاء الوزارات وأصحاب السعادة وممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة، وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، وأعضاء مجلس العمداء، ورؤساء الوحدات والأقسام، وأولياء أمور الخريجين.

بلغ عدد خريجي الفوج السادس عشر  3169خريج وخريجة من مختلف التخصصات بمقري العين وأبوظبي، منهم 35 خريج من أصحاب الهمم حيث تولي جامعة العين اهتماماً خاصاً بطلبتها من أصحاب الهمم، إيماناً منها بأن تمكينهم في مجال التعليم يجعلهم أفراداً منتجين في المجتمع. 

وقد ضم الحفل 285 خريجاً وخريجة، من خريجي الفصلين الأول والثاني، والفصول الصيفية الأول والثاني من العام الجامعي 2021-2022 ضمن تخصصات الماجستير والدبلوم المهني في التدريس والبكالوريوس، من مختلف البرامج الأكاديمية التي تتنوع بين الهندسة، الصيدلة، القانون، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الأعمال، الاتصال والإعلام.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن الاحتفال اليوم بالخريجين والخريجات من جامعة العين هو رسالة اعتزاز بمسيرة الجامعة والثقة الكبيرة في المستقبل الزاهر الذي ينتظرهم وكذلك التفاؤل بدورهم المرتقب في المسيرة الناجحة للدولة.

وقال معاليه في كلمته خلال الحفل " إن حفل التخريج هو دائماً مناسبة مواتية ننظر فيها سوياً إلى إنجازات الجامعة في الماضي وقوة مسيرتها في الحاضر ونتطلع معاً إلى ما ينتظرها من إنجازات وإسهامات في المستقبل".

وأشار إلى أن جامعة العين تحظى بمكانة جيدة ضمن جامعات المنطقة والعالم وذلك وفق التصنيفات العالمية للجامعات وتحقق كلياتها وبرامجها الاعتماد الأكاديمي من المنظمات العالمية المتخصصة وتسعى بكل جد والتزام إلى تنمية خصائص القيادة والريادة لدى الطالب وأن يكون الخريج من الجامعة ، قادراً تماماً على المشاركة الفعالة في كافة مجالات النشاط الاقتصادي والاجتماعي في الدولة.

ولفت إلى أن جامعة العين تؤكد دائماً على أهمية أن يكون التعليم فيها على مستوى عالمي مرموق وتقوم بإعداد الطالب للمواطنة الصالحة وتزويده بالقدرة على المبادرة والريادة في عصر أصبح يتسم بالتغييرات المتلاحقة والتنافس القوي على تحقيق الابتكار والإبداع.

وأكد معاليه أن جامعة العين تسعى دائماً إلى أن تكون امتداداً وفياً وأميناً للرؤية الحكيمة والجهود الناجحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الذي يؤكد لنا دائماً على الأولوية القصوى للتعليم وعلى دوره المهم والأساسي في تنشئة أجيال مسؤولة ومؤهلة وقادرة على المشاركة الفاعلة في كافة جوانب العمل في إماراتنا الحبيبة.

وقال " إننا نعتز غاية الاعتزاز بأن دولتنا بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" ترى بكل وضوح دور التعليم في تأسيس مجتمع المعرفة بل وفي تمكين المجتمع من التنافس الناجح في المضمار العالمي بالإضافة إلى دوره أيضاً في تعميق مبادئ السلام والتعايش والوفاق في الدولة والعالم ويسعدنا كثيراً أن نرى جامعة العين وهي تجسد ذلك كله من خلال ارتباطها الوثيق مع مؤسسات المجتمع والعالم ومن خلال مبادراتها المستمرة نحو ربط التعليم في الجامعة بمجالات العمل في المجتمع وحرصها على تحقيق العمل المنتج للخريجين فيها وتأخذ في ذلك بالمبادرات الخلاقة لتشجيع الابتكار والريادة على كل المستويات" .

وأشاد معاليه بعطاء وجهود أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة فبفضل جهودهم وعزمهم نتطلع إلى مستقبل ناجح لهذه الجامعة يستمر فيه عطاء الخريجين والخريجات، ويتأكد من خلاله دور الجامعة في خدمة المجتمع والإنسان .

وقال معاليه “ إننا نتقدم بالتهنئة للخريجين والخريجات مقدرين فيهم المثابرة والعمل الجاد ومعبرين كذلك عن توقعاتنا لهم بأن يكونوا نماذج تحتذى في العطاء والإنجاز ” .

وقال الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة: "نفخر بتخريج جيل جديد من الشباب الواعي المثقف، فمنذ تأسيس جامعة العين وضعنا على عاتقنا مسؤولية تخريج جيل طموح قادر على خدمة وطنه وتلبية احتياجاته، وإن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق دون وجود قيادة حكيمة ذات رؤية استشرافية نحو المستقبل، تحرص على تقديم الدعم اللامحدود لمنابر العلم كافة منذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- طيب الله ثراه، ثم استكمل مسيرته المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان- طيب الله ثراه- الذي نهض بالتعليم وارتقى بمخرجاته ومؤسساته، ويستكمل مسيرة التطوير من بعدهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة- حفظه الله- بخطى ثابتة ورؤية ثاقبة.

ودعى الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، الخريجين إلى مواصلة الاستزادة من المعرفة وتطوير النفس باعتبارهم سفراء للعلم والمعرفة، مؤكداً أن جامعة العين حريصة على دعم خريجيها باعتبارهم سفراءً لها. كما أنها تسعى للارتقاء بمستوى التعليم واستمرارية الحصول على الاعتمادات الأكاديمية الدولية والتصنيفات العالمية التي من شأنها أن تعزز شهادة الطالب الجامعي مما يخلق له فرص عمل أوسع، وبالتالي تعزيز مكانة الخريجين في سوق العمل. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.