الأخبار

ورشة تدريبية بعنوان "معاً لأرض خضراء"

  • نشر في: سبتمبر 26, 2023

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين (مقر أبوظبي) ورشة تدريبية بعنوان "معاً لأرض خضراء" بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي وبمشاركة طلبة مدرسة الإمارات الخاصة-أبوظبي وحضور عدد من نواب العمداء وأعضاء الهيئة الأكاديمية وطلاب الجامعة.

تطرق المهندس سعيد الوهيبي إلى طرح مجموعة من المحاور الهامة مثل استخدام أنظمة التشغيل في تشغيل الأصول الزراعية ومنها نظام التشغيل سكادا وهو نظام حاسوبي للمراقبة والتحكم في العمليات وتحصيل البيانات عن بعد، وذكر فوائد نظام سكادا ومنها تقليل الأيدي العاملة والتكاليف والوقت وتوفير استهلاك المياه.

كما تحدث المهندس عن حصول بلدية أبوظبي على جائزة العلم الأخضر حيث تعتبر الاعتماد العالمي الممنوح للحدائق العامة والمساحات المفتوحة، من أجل تعزيز الإدارة المتخصصة وتطبيق أفضل الممارسات في مجال المساحات الخضراء والمساحات الترفيهية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وحول العالم.

وبدوره تحدث المهندس عبد المجيد ناصر الحارثي عن جائزة العلم الأزرق والتي تُمنح من مؤسسة التعليم البيئي وهي الأكثر شهرة في العالم ومعايير العلم الأزرق المؤلفة من 33 معيار ومقسمة على 4 فئات وهي جودة المياه، الإدارة البيئية، التربية البيئية والسلامة العامة.

وتم تقديم شرح تفصيلي وتطبيق لخطوات الزراعة خطوة بخطوة لطلبة الجامعة والمدارس، وطرح مجموعة من الأسئلة التفاعلية خلال التطبيق العملي وتقديم الجوائز والهدايا.

كما أشادت الدكتورة نهى حمادة (نائب عميد شؤون الطلبة) بالجهود التي بذلتها البلدية لإثراء معلومات الحضور بطريقة عملية وأكدت على حرص الجامعة تنظيم فعاليات تصب في خدمة المجتمع وتعزيز الوعي البيئي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.