الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين الخامسة محلياً في تصنيف كيو إس لتخصصات العلوم الاجتماعية ...

جامعة العين الخامسة محلياً في تصنيف كيو إس لتخصصات العلوم الاجتماعية والإدارة

  • نشر في: مارس 23, 2023

احتلت جامعة العين المرتبة الخامسة محلياً و(501-530) عالمياً في تصنيف "كيو إس للتخصص" للعام 2023 عن مجالات العلوم الاجتماعية والإدارة. حيث يشمل التصنيف 5 تخصصات رئيسية وهي: (الآداب والعلوم الإنسانية، الهندسة والتكنولوجيا، علوم الحياة والطب، العلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإدارة) والتي تندرج ضمنها 51 مجالاً فرعياً.

وارتقت جامعة العين في سلم تصنيفات التخصصات الفرعية حيث حصلت على المرتبة الأولى محلياً و (251-300 عالمياً) في تخصص القانون، والمرتبة الثالثة محلياً و (301-350) عالمياً في تخصص الصيدلة وعلم العقاقير، والمرتبة الخامسة محلياً و (451-500) عالمياً في تخصص علوم الحاسوب ونظم المعلومات، والمرتبة السادسة محلياً و (451-500) عالمياً في تخصص الأعمال والإدارة.

يتم تقييم كل تخصص رئيسي من خلال 5 مؤشرات وهي: السمعة الأكاديمية، سمعة صاحب العمل، عدد الاقتباسات لكل ورقة بحثية، ومؤشر H، وشبكة البحث الدولية IRN.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي (رئيس جامعة العين) إلى أن التحسين المستمر للجامعة في منصات التصنيف وخاصة التصنيفات التي تركز على التخصصات الأكاديمية، يضمن التزام الجامعة بتوفير تعليم جيد واهتمامها بالبحث العلمي والتطوير الأكاديمي والابتكار.

 وأكَد الدكتور نزيه خداج ملاط (نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة) أن مقارنة إنجازات الجامعة في الأعوام السابقة والارتقاء بها في الأعوام القادمة بنتائج مبهرة، يبرهن على قيام الجامعة بدورها بالشكل الأمثل لتحقيق النمو والتطور الأكاديمي. معرباً عن شكره لجميع العاملين لتحقيق هذه النتائج. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.