الأخبار

جامعة العين تشارك في معرض اسطنبول الدولي الثامن للاختراعات (ISIF23)

  • نشر في: مايو 03, 2023

شاركت جامعة العين ممثلة بالدكتورة نهى حمادة – نائب عميد شؤون الطلبة وعضو الهيئة الأكاديمية من كلية الهندسة في (مقر أبوظبي) في معرض اسطنبول الدولي الثامن للاختراعات (ISIF23) بمشروع "التحكم المركزي عن بعد على مكابح السيارات".

يستهدف المشروع في تحقيق السلامة المرورية وتقليل الحوادث المرورية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، وتقوم فكرة المشروع على استخدام التكنولوجيا المتطورة للسماح بالتحكم المركزي من إدارة المرور في تقليل سرعة السائقين تدريجياً، حيث تصلح الفكرة أن تنفذ في المدن الذكية من خلال ربط الإشارات الرقمية للسرعات بمكابح السيارة وفق تحكم مركزي من إدارة المرور.

حظيت فكرة المشروع على إعجاب العديد من الزائرين والمشاركين في المعرض الذين تم تعزيز التعاون معهم حول تطوير فكرة المشروع وتعزيز البحث العلمي المتعلق به.

يساهم معرض اسطنبول الدولي في الترويج للاختراعات والالتقاء بالمستثمرين وتسويقها بشكل أقوى، حيث يعتبر المعرض مركز تبادل المعلومات للنظام البيئي، شارك في المعرض ما يقارب 20 دولة وتضمن سلسلة من ورش العمل الوطنية والدولية، كما ستتاح الفرصة للاختراعات التي سيتم اختيارها بعد تقييم اللجان المختصة إلى تقديم عرض جماعي لممثلي مجموعات الاستثمار القادمين من الداخل والخارج بهدف زيادة فرص تسويقهم للمشاريع وتلقي الإرشاد اللازم لتطوير الأفكار. 

من الجدير بالذكر بأن مشاركة جامعة العين في معرض اسطنبول الدولي تأتي ضمن رؤية الجامعة بالانفتاح على العالم الدولي ومواكبة كل جديد في المجال العلمي والتكنولوجي مما يعزز دور ومكانة الجامعة في تطوير البحث العلمي والتشجيع على الابتكار والاختراع.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.