الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين ضمن أفضل 100 مؤسسة عالمياً بحسب تصنيف التايمز لتأثير الجا...

جامعة العين ضمن أفضل 100 مؤسسة عالمياً بحسب تصنيف التايمز لتأثير الجامعات العالمية 2024

  • نشر في: يوليو 02, 2024

حققت جامعة العين تقدماً ملحوظاً  في تصنيفها ضمن أفضل 100 مؤسسة عالمياً بحسب تصنيف "التايمز لتأثير الجامعات العالمية" 2024، بعد أن تم تصنيفها ضمن أفضل 200 جامعة عالمياً خلال العام الماضي.

يقيم تصنيف التايمز العالمي الجامعات وفقًا لأهداف التنمية المستدامة ال 17 للأمم المتحدة والتي تشمل: القضاء على الفقر، والقضاء على الجوع، والصحة الجيدة والرفاهية، والتعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، والطاقة النظيفة بأسعار معقولة، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، والحد من أوجه عدم المساواة، والمدن والمجتمعات المحلية المستدامة، والاستهلاك والإنتاج  المسؤولان، والعمل المناخي، والحياة تحت الماء، والحياة في البر، والسلام والعدل والمؤسسات القوية، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

وقد انعكست النتائج لجامعة العين في ثلاثة أهداف رئيسية للتنمية المستدامة حيث حققت المرتبة الـ 11 في الهدف رقم 4 (التعليم الجيد)، والمرتبة الـ 5 في الهدف رقم 5 (المساواة بين الجنسين)، والمرتبة الـ 37 في الهدف رقم 8 (العمل اللائق والنمو الاقتصادي) ضمن 1963 جامعة مدرجة حول العالم في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات العالمية" 2024. هذه الإنجازات تؤكد التزام الجامعة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز تأثيرها الإيجابي على المجتمع والعالم.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي (رئيس الجامعة) إلى أن نتائج التصنيف العالمي تؤكد التزام جامعة العين بتحقيق أعلى معايير الجودة في التعليم بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب توفير بيئة تعليمية مستدامة للطلبة. مؤكداً أن تقدم الجامعة في التصنيف يبرهن على مكانتها المرموقة كمساهم فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال خططها الاستراتيجية والبحث العلمي والمبادرات المتنوعة، يعكس هذا الإنجاز العمل الدؤوب والمستمر الذي يقوم به كافة العاملين في الجامعة لتحقيق المزيد من النجاحات.

وقال الأستاذ الدكتور نزيه خداج ملاط (نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة): "يعكس هذا الإنجاز التزامنا بالتميز والاستدامة وإحداث تأثير إيجابي على مجتمعنا العالمي، وقد تحقق هذا الانجاز بفضل تكاتف الجهود في الجامعة من جميع الأطراف، لذا نتقدم بالشكر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة والشركاء الذين ساهموا في هذا النجاح، وسنواصل السعي معاً لتحقيق المزيد من الإنجازات".

وتسعى جامعة العين إلى تعزيز مكانتها وسمعتها الأكاديمية في الأوساط المحلية والعالمية في مجال التنمية المستدامة من خلال التركيز على تحسين جودة البحث العلمي، وتنظيم المؤتمرات، وإطلاق المبادرات. وستواصل الجامعة العمل الدؤوب لتحقيق المزيد من الأهداف في المستقبل.

 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.