الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • كلية الهندسة تشارك في البرنامج التدريبي لطلبة مؤسسة زايد العليا لأصحا...

كلية الهندسة تشارك في البرنامج التدريبي لطلبة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم

  • نشر في: يوليو 17, 2024

للسنة الثانية على التوالي تشارك جامعة العين ممثلة بكلية الهندسة بمقريها في أبوظبي والعين، في البرنامج التدريبي لطلاب مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم. حيث يهدف التدريب لتأهيل الطلبة للمشاركة بمسابقة "تحدي تكنولوجيا المعلومات العالمي لذوي الهمم 2024" والمقامة في الفلبين. ويأتي البرنامج في إطار جهود جامعة العين لدعم وتمكين أصحاب الهمم في مجال تكنولوجيا المعلومات والعلوم الرقمية.

وتمثل دور كلية الهندسة في توفير المختبرات للتدريب وأداء الامتحانات، بالإضافة إلى تدريب الطلاب في مجالات متنوعة مثل إنشاء وتحرير العرض التقديمي باستخدام البوربوينت، التعامل مع البيانات باستخدام الإكسيل، تعلم مهارات البحث باستخدام شبكة المعلومات الدولية، صنع وتحرير الفيديو، مشروع إنترنت الأشياء، وبرمجة السيارات ذاتية القيادة. وبلغ عدد الطلبة 19 طالب في مقر أبوظبي و11 طالب في مقر العين.

وقد شارك طلبة كلية الهندسة بأبوظبي في البرنامج التدريبي بمحاوره المختلفة، من بينهم الطالبان محمد خفاش وعمر الكندي، تحت إشراف مهندسي المختبرات مما يعزز تنوع وإثراء الخبرات التدريبية المقدمة للطلاب. وتستمر المرحلة التدريبية على مدار خمسة أشهر، لتنتهي في نهاية شهر أكتوبر المقبل من هذا العام.

ويجدر بالذكر أنه قد حاز فريق دولة الإمارات على المركز الأول في تحدي إنترنت الأشياء للعام 2023 بمشاركة أحد طلاب كلية الهندسة من أصحاب الهمم.

 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.