الأخبار

تكريم نخبة من الطلبة المتميزين في الأنشطة اللامنهجية

  • نشر في: يونيو 24, 2024

 

بحضور الأستاذ الدكتور عامر قاسم، والأستاذ الدكتورة ابتهال أبورزق - نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة وعميد شؤون الطلبة، والدكتورة نهى حمادة - نائب عميد شؤون الطلبة، تم تكريم مجموعة من الطلبة النخبة المتميزين وذلك لجهودهم وتعاونهم الفعال والمستمر في الفعاليات والأنشطة اللامنهجية في الجامعة. جاء هذا التكريم تقديراً لمساهمات الطلبة الكبيرة في إثراء الحياة الجامعية عبر مشاركتهم في مختلف الأنشطة التي تسهم في تنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية وتعزيز روح العمل الجماعي. وأعرب الأساتذة المكرمون عن فخرهم بجهود الطلبة والتزامهم بالمشاركة الفعالة في هذه الأنشطة، مؤكدين على أهمية الدور الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في صقل شخصياتهم وتجهيزهم لمستقبل مهني ناجح.

 

وتعكس هذه المبادرة حرص جامعة العين على دعم وتشجيع طلبتها على التفوق الأكاديمي والأنشطة اللامنهجية، ما يساهم في خلق بيئة تعليمية محفزة وشاملة تدعم الابتكار والإبداع.

 

قدم كلاً من الطلبة الثلاث نبذه تعريفية عن نفسه وإنجازاته ودور عمادة شؤون الطلبة في صقل شخصيته وتطوير مهاراته على النحو الآتي:

 

 

- الطالبة فاطمة الحمادي:

 

طالبة ماجستير في كلية التربية، تخصص مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها. قمت بدور عريفة الحفل في العديد من الحفلات والمؤتمرات الجامعية، مثل الفوج السادس عشر والسابع عشر، وقدمت لائحة الشرف. شاركت في تقديم المؤتمرات العربية التي تقيمها الجامعة، وسعدت بتقديم ورشة فن الخطابة مع كلية الإعلام. تشرفت بالمشاركة مع فريق عون الطلابي في الجامعة، وحصلت على المركز الأول على مستوى الدولة مرتين متتاليتين. شاركت في عدة فعاليات جامعية مثل يوم القراءة، وساهمت في حملة التبرع بالدم والاحتفالات بالعيد الوطني. تعاونت مع عدة كليات مثل الهندسة والإعلام، ولم أكتفِ بكليتي فقط. قدمت بحثين في مؤتمرات الجامعة، وشاركت في مهرجان التسامح بفن الخطابة، حيث فزت بالمركز الأول على مستوى الدولة. كما توليت رئاسة نادي التسامح والتعايش. وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل لعمادة شؤون الطلبة على دعمهم المستمر وتشجيعهم الكبير، فلهم دور كبير في صقل شخصيتي وتطوير مهاراتي. ممتنة أولاً لجامعة العين لإعطائي هذه الفرص

 

 

 

 - الطالب محمد الشحي:

طالب في كلية هندسة البرمجيات، شاركت بنشاط في جميع الفعاليات التي تنظمها كلية الهندسة برعاية شؤون الطلبة. قمنا بإعداد أول بوث للهندسة في عيد الاتحاد، مما أتاح لنا ترك بصمة في هذا الاحتفال الوطني المميز. بصفتي رئيس مجلس طلاب كلية الهندسة، ساهمت في تنظيم العديد من الأنشطة والمبادرات الطلابية. كما شاركت في مسابقات مختلفة تتعلق بالهندسة وحققت فيها نتائج متميزة. كل الشكر لشؤون الطلبة على دعمها المستمر

 

 

 

- الطالبة نعمة السيد:

 

طالبة في كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية. إنجازاتي مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين متنوعة وفريدة من نوعها. تتضمن الكثير من إنجازاتي عروضًا مسرحية، كلا مما يتعلق بالتمثيل و كتابة النصوص. لشهر القراءة في الإمارات، كتبت نصًا لمسرحية قصيرة تدور حول محقق يحل لغزًا على المسرح، بالإضافة إلى أنني لعبت دور المحقق. أما بالنسبة لليوم العالمي للغة الأم، فقد كتبت مسرحية أطول عن طلاب من خلفيات لغوية مختلفة يتعاونون لحل لغز متعدد اللغات. بالإضافة إلى كتابة النص الكامل، قمت باختيار الطلاب المشاركين وتنظيم الإنتاج، بجانب كوني أحد الممثلين. أحد عروض التمثيل الأخرى لي هو عرض فردي–يعرف أيضًا بالمونودراما–كمشاركة للجامعة في معرض فني إقليمي. وغير التمثيل، شاركت أيضًا في عدة حملات تطوعية. إحدى هذه الحملات هي " للإمارات نزرع "، والتي تضمنت زراعة أشجار على مدى ثلاثة كيلومترات كجزء من عام الاستدامة. تطوعت أيضًا في فعاليات داخل الجامعة، مثل مساعدة الطلاب خلال فترة الإضافة والحذف، ويوم التوجيه (الذي شمل أيضًا إلقاء الشعر كجزء من فقرة المواهب)، واليوم الوطني، وفعالية لأصحاب الهمم تحت عنوان " همتكم العالية تلهمنا"، وإفطار رمضان. والأهم من ذلك، لم يكن أي من هذه الإنجازات ممكنًا لولا الدعم القوي الذي تقدمه عمادة شؤون الطلبة، والذي يتضمن تحديثات منتظمة للفعاليات التي تقام في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى التشجيع المستمر للطلاب على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية.

 

 

 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.