الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • تعاون ثلاثي بين جامعة العين والخليج الطبية ودبي للصيدلة لتوحيد امتحان...

تعاون ثلاثي بين جامعة العين والخليج الطبية ودبي للصيدلة لتوحيد امتحان الصيدلة للخريجين

  • نشر في: يوليو 02, 2024

أبرمت كلية الصيدلة في جامعة العين اتفاقية تعاون مشترك مع كل من كلية دبي للصيدلة وجامعة الخليج الطبية لتوحيد امتحان الصيدلة للخريجين. في خطوة بارزة لتعزيز جودة تعليم الصيدلة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وتوحيد تقييم خريجي الصيدلة، وضمان تحقيقهم لمعايير مهنية عالية وتأهيلهم للعمل بمهارة في مجال الرعاية الصحية.

تتمثل أهمية هذا التعاون في تماشيها مع أفضل الممارسات العالمية في تعليم الصيدلة، مما يضمن أن يمتلك جميع الخريجين الكفاءات اللازمة للنجاح المهني من خلال توحيد امتحانات التخرج (أو مايعرف بامتحان الخروج)، يلبي التعاون الحاجة إلى تطبيق تقييم متسق وصارم لطلاب الصيدلة، مما يعزز جاهزيتهم وقابليتهم للتوظيف في الأسواق المحلية والدولية.

ويعود الفضل الكبير في تحقيق هذا التعاون المشترك إلى جهود هيئة الاعتماد الأكاديمي (CAA)، التي قدمت كافة أشكال الدعم والتشجيع لتصميم النموذج الأمثل للتقييم البرامجي وتطبيق أفضل الممارسات، مما يبرز التزامهم بتحسين النتائج التعليمية ووضع معايير جديدة لتعليم الصيدلة في الإمارات العربية المتحدة.

وعلق الأستاذ الدكتور محمد غطاس، عميد كلية الصيدلة في جامعة العين، قائلاً: "يعد هذا الامتحان الموحد للخريجين خطوة مهمة نحو ضمان تقييم خريجي الصيدلة لدينا بأعلى المعايير. أهدافنا من هذا التعاون هي مشاركة التعلم وتبادل الخبرات المشتركة، ومقارنة مناهجنا الدراسية، والحفاظ على نقاط القوة، وتحسين نقاط الضعف. وأضاف: "نحن نعتقد أن هذه التجربة ستشجع أيضًا المؤسسات الأخرى على الانضمام إلينا في تبني هذه الممارسات الجيدة."

بدوره قال الأستاذ الدكتور شريف خليفة، عميد كلية دبي للصيدلة: "يعد هذا التعاون الخطوة الأولى نحو وجود امتحان خروج موحد في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. يهدف إلى ضمان أن جميع خريجي الصيدلة في البلاد يظهرون الكفاءات المهنية الإماراتية لخريجي الصيدلة. كما سيساهم في جمع جميع الأكاديميين في مجال الصيدلة للمشاركة في مناقشات أوسع تتعلق بتطوير تعليم وممارسة الصيدلة. أنا فخور للغاية بهذه الشراكة مع جامعة العين وجامعة الخليج الطبية."

من جهته قال الأستاذ الدكتور محمد الشورباجي، عميد كلية الصيدلة بجامعة الخليج الطبية: "يُعتبر الامتحان الموحد للخريجين تقدماً محورياً في توحيد تعليم الصيدلة في جميع أنحاء الإمارات. يضمن هذا التعاون التزام خريجينا بأعلى المعايير المهنية، مما يعزز جاهزيتهم لقطاع الرعاية الصحية. كما يؤكد التزامنا بتعزيز التعاون والتحسين المستمر بين كليات الصيدلة الرائدة".

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.