الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • زيارة جامعة أوفا للعلوم والتكنولوجيا لكلية الهندسة في جامعة العين (اب...

زيارة جامعة أوفا للعلوم والتكنولوجيا لكلية الهندسة في جامعة العين (ابوظبي)

  • نشر في: يونيو 12, 2024

قام وفد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا من جامعة أوفا للعلوم والتكنولوجيا بزيارة كلية الهندسة في جامعة العين (مقر أبوظبي). وقد مثلت هذه الزيارة خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الأكاديمي الدولي والشراكات البحثية.

رحب فريق جامعة العين، المكون من الدكتور بيان أبو شوّار، الدكتور مجدي سوالحة، الدكتور طارق أوشان، الدكتورعمر نجم، والمهندسة هدى الحيح، بحرارة بوفد جامعة أوفا، حيث قدم كل عضو من الفريق الكلية التي ينتمي إليها والبرامج المختلفة التي تقدمها.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الدكتور طارق أوشان، الذي أعرب عن حماسه لهذه الزيارة وأبرز أهمية مثل هذه التبادلات الأكاديمية، و قدمت الدكتورة بيان أبو شوّار عملها الرائد في معالجة اللغة الطبيعية (NLP) وأنظمة الدردشة الآلية، وناقشت التطبيقات المختلفة والتحديات لهذه التقنيات، وتطور الدردشة الآلية إلى نماذج لغوية متقدمة مثل ChatGPT كما تحدثت عن الاستخدام الأخلاقي لـ ChatGPT من قبل الطلاب وتأثيره المحتمل على الإبداع.

وقدم الدكتور مجدي سوالحة رؤى حول أبحاثه الواسعة في التحليل الصرفي والنحوي، التحليل الدلالي، التحليل العروضي والفونولوجي، والمجاميع اللغوية العربية، ومشاريعه البحثية الممولة، وقد أثارت هذه العرضة نقاشاً مثمراً مع فريق جامعة أوفا، الذين شاركوا اهتماماتهم البحثية في مجال NLP والتكنولوجيا، وفتح تبادل الأفكار هذا الباب أمام إمكانيات التعاون البحثي المستقبلي بين المؤسستين.

واختتمت الزيارة بجولة إرشادية في مختبرات كلية الهندسة، قادها الدكتور عمر نجم والمهندسة هدى الحيح، حيث تم تعريف فريق جامعة أوفا على المرافق الحديثة والمشاريع الجارية في حرم جامعة العين بأبوظبي.

تتطلع جامعة العين إلى الإمكانيات التي أوجدتها هذه الزيارة، وتتوقع تعاونات مثمرة واستمرار الشراكة الأكاديمية مع جامعة أوفا للعلوم والتكنولوجيا. يؤكد هذا الحدث التزام جامعة العين بتطوير التعليم والبحث من خلال التعاون العالمي.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.