التعلم الافتراضي في التعليم العالي، أنظمة التعلم المتكاملة، التعليم المستند إلى الويب، الاتجاهات الحديثة في التدريس، تدريس اللغات العربية والأجنبية.
Aburezeq, I., Dweikat, F., Al-Shaar, A. & Khasawneh, M. (2022). Case Study on the Dissemination of Radicalism on Social Media. Information Sciences Letters, 11 (6): 2339- 2343
Ma’youf, N. & Aburezeq, I. (2022) The Effectiveness of Differentiated Teaching Strategy in Developing Reading Comprehension Skills of Fourth Grade Students in the United Arab Emirates. Theory and Practice in Language Studies, 12 (1): 17- 27
Awad, M & Aburezeq, I. (2021). The Impact of Using Flipped Learning Strategy on Developing Listening Skills of 7th Grade Female Students in the United Arab Emirates. Journal of Language Teaching and Research, 12 (4): 661- 670
Aburezeq, I., Ishtaiwa, F. & Patronis, M. (2020). Behavioral Intention to Use Mobile Technology in Language Teaching: A Qualitative Analysis of a UAE Case Study. International Journal of Technology and Human Interaction, 16 (4): 14- 34
Aburezeq, I. (2020). The Impact of Flipped Classroom on Developing Arabic Speaking Skills. The Asia-Pacific Education Researcher, 29 (4): 295- 306
Aburezeq, I. (2020). Using Participatory Video as an Instructional Tool to Develop Arabic Speaking Skills: Its Impact and Attitudes towards it. Journal of Educational and Psychological Studies, 14 (2): 307- 325
Aburezeq, I. (2020). The Impact of Blogs on the Development of Written Composition Skills. AAU Journal of Business and Law, 4 (2): 42- 57
Aburezeq, I. & Al Waely, S. (2020). The Impact of Using Storytelling Strategy on Developing Speaking Skills of 4th Grade Students in the United Arab Emirates.Journal of Educational Science, 28 (2): 237- 263
Aburezeq, I. (2019). The Impact of the Reciprocal and the Collaborative Teaching Strategies, on Improving the Literary Appreciation Skills of Seventh-Grade Students of Basic Education Cycle in Jordan. International Journal for Research in Education, 43 (1): 236- 258
Dukmak, S., Aburezeq, I., & Khaled, A. (2019). Public School Teachers’ Perceived Sense of Self-Efficacy in Teaching Students with Disabilities in the United Arab Emirates. International Journal of Economics and Business Research, 17 (1): 34- 52
Patronis, M., Ishtaiwa, F., Al Awad, M., & Aburezeq, I. (2019). Attitudes and Perceptions Towards Summative E-Assessment for Free-Text Responses: A Case Study of a UAE University. International Journal of Information and Communication Technology Education, 15 (1): 13- 28
Mohammad, S., Iqbal, S., Aburezeq, I., Altoum, Y., Alameri, G., Hazem, R., Alhamrouni, S., Alzeyodi, A.M., Almarboouei, M.S., & Alarab, W.A. (2018). Smart phones and road collisions. International Journal of Civil Engineering and Technology, 9 (5): 549- 565
Aburezeq, I., & Ishtaiwa, F. (2017). Cloud Applications in Language Teaching: Examining Pre-Service Teachers’ Expertise, Perceptions and Integration. International Journal of Distance Education Technologies, 15 (4): 39-60
Ishtaiwa, F., & Aburezeq, I. (2016). The Use of Google Apps to Support Teaching and Learning. International Journal of Web-Based Learning and Teaching Technologies, 11(4), 1-21
Ishtaiwa, F., & Aburezeq, I. (2015). The Impact of Google Docs on Student Collaboration: A UAE Case Study. Learning, Culture and Social Interaction, 7, 85- 96
Keynote Speaker at the International Conference of Arts and Sciences, November, 2016, London, UK.
International Journal of Arts and Sciences Conference (IJAS), 22- 25/ 4/ 2013, Florence, Italy.
Research and Practice in Education Conference, 1/5/2011, Al Ain, UAE.
International Association of Scientific Knowledge (IASK), Teaching and Learning Conference, 29/11- 1/12/ 2010, Seville, Spain.
European Teacher Education Network Conference (ETEN): Bridging Cultures through Education, 23- 26/4/2009, Ege University, Turkey.
الخبرات الأكاديمية:
أستاذ، 2020 حتى الآن، كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة العين، الإمارات العربية المتحدة.
أستاذ مشارك، 2013- 2020، كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة العين، الإمارات العربية المتحدة.
أستاذ مساعد، 2009 - 2013 ، كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة العين، الإمارات العربية المتحدة.
أستاذ مساعد، 2006 - 2009 ، كلية التربية، الجامعة الهاشمية، الأردن.
مشارك بحث وتدريس، 2003 - 2006 ، جامعة واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية.
الخبرات الإدارية:
نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة، (11/ 2020- الآن).
عميد شؤون الطلبة ومدير التطوير والمتابعة، (9/ 2015- الآن).
عميد البحث العلمي والدراسات العليا، (4/ 2014- 8/ 2015).
عميد كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، (5/ 2012- 9/ 2013).
عميد شؤون الطلبة، (3/ 2011- 9/ 2013).
مستوى الدراسات العليا:
نظريات المناهج التربوية
مهارات اللغة العربية
طرائق تدريس مهارات اللغة العربية
مناهج البحث والإحصاء التربوي
مستوى دبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس:
المنهج المدرسي والمنهج في الإمارات العربية المتحدة (باللغتين)
طرائق تدريس اللغة العربية
مستوى البكالوريوس:
نظريات المناهج
طرائق تدريس اللغة العربية
اللغة العربية لطلبة معلم صف (1)
اللغة العربية لطلبة معلم صف (2)
تكنولوجيا التعليم (اللغة الإنجليزية)
تقييم الذات
القيادة والعمل الجماعي
اللغة العربية
مساهمات العرب والمسلمين
مساقات لغير الناطقين باللغة العربية:
تدريس اللغة العربية للمبتدئين من غير الناطقين باللغة العربية
تدريس اللغة العربية للمتقدمين من غير الناطقين باللغة العربية
في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.
تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:
حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.