محمد يوسف البلوشي مصور تعشقه الكاميرا

 سيرة ذاتية :

 
لا تعتبروها سيره ذاتيه ، اعتبروها مساحه للتعرف علي !
 



  محمد يوسف البلوشي
 مواليد 1986 - العين
 طالب جامعي [ جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ] - كلية القانون .
 احب التصوير الفوتغرافي ( هاوي التصوير ) ..
 احب الكرة بشكل فضيع ( عيناوي متعصب ) ..
 احب التصفح على الشبكة العنكبوتية ..
 احب الاناشيد ..
 احب ,,,,الخ ..
 
 

كيف إكتشفت موهبتك بالتصوير ومتى بدأت ؟
هوايتي وليدة الصدفة ولم يكن لها من سابق تخطيط ومثل ما يقال رب صدفة خير من ألف ميعاد وكانت منذ 10 سنوات تقريبآ .


ما هدفك من التصوير الفوتوغرافي ؟
هدفي هو تمضية وقت الفراغ بشيء مفيد ومحاولة الوصول للاحتراف في هذا المجال لأني أثق في قرارة نفسي بأن لكل صورة ملتقطة ذكرى معينة وتعيد الصورة شريط ذكريات المستقبل .

ما الأشياء التي تفضل تصويرها ؟
أفضل تصوير اللقطات الخارجية بتصوير المناظر الطبيعية لأنها تشعرني بالراحة والهدوء وتبين عظمة الخالق وبديع صنعه .



ما الصعوبات التي واجهتك في بداية الأمـر ؟
لابد من وجود صعوبة في البداية لأن أي عمل أو حرفة يتطلب أدوات ومقومات نجاح الصورة والحل كان هو  الاستعانة بدورات التصوير من خلال الشبكة العنكبوتية من حين إلى آخـر ومشاهدة بعض الاعمال ع مواقع التواصل الاجتماعي . 

ما شعورك عندما تمسـك الكاميرا ؟
الشعور بالفرحة والسعادة صعب وصفه حيث اخرج من عالمي إلى عالم أخـر فأنسى من حولي ويبقى تركيزي فقط على الصورة وكأنه موعد مع الفن .

بماذا تهتم قبل عمليـة التصويـر ؟
الكاميرا هي عيني الثالثة بحيث أرى من خلالها منظورا لا يستطيع أحد غيري رؤيته وطبيعة الجو وأحاول أن أرسم في مخيلتي ما ستؤول إليه اللقطة . اختيار زاوية الالتقاط المناسبة . مراعاة الإضاءة المناسبة . التأكد من شاحن الكاميرا ومساحة الذاكـرة .واعدادات الكيمرا . 

من مثلك الأعلى من المصورين العالميين ؟
الفنان العالمي والمحترف [ سفيان الخزرجي ] وهو مصور سويدي ذو أصل عراقي حصل على عدة مرات على لقب أفضل مصور بالسويد وبادول الاسكندنافية اختيرت إحدى صوره كأفضل عشر صور في العالم من الجمعية الأمريكية للمصورين المحترفين وحمل لقب Master Photographer .

ما الصورة التي تحلـم بالتقاطها ؟
صورة البيت الحرام وقبلة المسلمين .

كيف تعمل على تطوير موهبتك ؟
اهتم بخبرات المصورين وأحرص على أن أكون مصورا مبدعا في اللقطات وإبرازها بطرق جديدة مبتكرة لأنها في النهاية وجهان لعملة واحدة خصوصا بعد وجود الإنترنت الذي عمل على اختصار الوقت .

من شجعك على التصوير ؟
والدي ووالدتي العزيزان واخي الكبير ( فيصل ) وأكثر من شخص .

ما طموحاتك المستقبلية ؟
أن تتغير نظرة الناس لفن التصوير وأن أرى مزيدآ من الاهتمام بهذا المجال من ناحية العرض أو المسابقات وأن أطور نفسي في مجال التصوير أكثر مما أنا عليه الآن .

نصيحتــك للمبتدئين ؟
يجب على المصور الهاوي والمحترف أن يكون له هدف واضح يسعى لتحقيقه بعيدا عن العشوائية والتخبط . كما ينطلب من المصور أن يحمل كاميرته ويصور باستمرار وفي جميع الظروف الممكنة وذلك من أجل الحصول على المهارة والخبرة التي تساعد على التميز في أعماله .
أن يصبر على النتائج والمحاولات بعيدا عن جميع أسباب الاحباط لأنه في الأول والأخير تبقى هي محاولة قد تنجح أو تفشل . كما يتوجب على المصور أن يتعلم من تجاربه السابقة وأيضآ يحتاج إلى متابعة الصور والدروس و النصائح التي تقدمها مواقع الإنترنت ومن خلال مطالعة الكتب والمجلات التي تحتوي على صور مختلفة المستوى حتى يثقف عينه لأن التصوير فن الرؤية البصرية والابتعاد عن الحسد والغيرة . فعلى المصور أن يستفيد ويتعلم من آراء الناس عند عرض صوره في المنتديات والمعارض والمسابقات ومواقع التواصل الاجتماعي مهما كانت أراؤهم لأن المصور الناجح هو الذي يتعلم مما يسمع . وأخيـرآ لا توجد هناك صورة فاشلة ولكن هناك صورة يتعلم منها أخطاءه ومن دون
الخطأ لا تتطور موهبة .
 
بعض الصور من تصويري المتواضع :
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
لمشاهدة المزيد من الصور على حسابي في الانستغرام :
 
http://instagram.com/Mohammad_ae
 
وشكرا ع المرور 
 
اخوكم محمد البلوشي 
مصور فوتوغرافي 
@Mohammad_ae
 

تنزيل