مذكرة تعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع

 

 

وقعت جامعة العين –مقر أبوظبي- مذكرة تعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بحيث تنضم الجامعة بموجب مذكرة التعاون إلى فهرس الإمارات الوطني للمكتبات، وهو أول مشروع وطني لإنشاء قاعدة بيانات مكتبية في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يهدف إلى خدمة الباحثين في مختلف المجالات.

وتأتي هذه المذكرة بهدف تعزيز الهوية الثقافية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي من شأنه أن يحقق الأهداف الاستراتيجية الوطنية ويخدم المصلحة المشتركة للطرفين.

وقد وقع على المذكرة كل من الدكتور نور الدين عطاطرة –المدير المفوض لجامعة العين، وسعادة بلال البدور الوكيل المساعد للثقافة والفنون باسم الوزارة وكذلك بحضور الدكتور حبيب غلام العطار -مدير الثقافة و أنشطة المجتمع، والسيد عبد الله النعيمي -مدير إدارة التنسيق والمبادرات، والسيد أحمد الهدابي، رئيس قسم المكتبات ومدير المشروع في فهرس الإمارات الوطني للمكتبات، بالإضافة إلى إدارة مكتبة جامعة العين بمقريها في العين وأبو ظبي، فضلا عن عدد من أعضاء الهيئة الأكايديمة في الجامعة.

كما تهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز دور الهوية الثقافية الوطنية من خلال المساهمة في تبادل وإعداد الدراسات البحثية التي تتعلق بدعم وتطوير العمل الأكاديمي في كافة المجالات بالإضافة إلى توفير خدمات المكتبة لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

وفي هذا الإطار أعرب المدير المفوض لجامعة العين الدكتور عطاطرة، مدى حرص الجامعة على مد جسور التعاون والتواصل مع الوزارة من خلال تطبيق أفضل الأساليب والممارسات من أجل رفع المستوى الثقافي والمجتمعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما وعد أيضا بتقديم كافة الخدمات والأدوات اللازمة لربط مكتبة الجامعة بفهرس الإمارات الوطني للمكتبات.

من ناحية أخرى، أكد سعادة بلال البدور أن المذكرة تأتي ضمن استراتيجية الوزارة للأعوام "2011 - 2013" للحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي الثقافي والمجتمعي وتعزيز الشراكات بين وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والمؤسسات الأكاديمية في البلاد لتحقيق النهوض للثقافة والتنمية المجتمعية.

تنزيل


أخبار ذات صلة