جامعة العين تحصل على اعتماد برنامج جديد في التربية

حصلت كلية التربية في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا على الإعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس التربية تخصص إعداد معلم مجال اللغة العربية والتربية الإسلامية.

ويهدف البرنامج الجديد إلى رفد سوق العمل بالموارد البشرية المتخصصة في المجالات ذات الصلة بالتربية، ويأتي طرح البرنامج تلبية للطلب المتزايد على هذا التخصص في المدارس الحكومية والخاصة. ويشير استطلاع قامت به الكلية أن الكثير من المدارس تؤكد على أنه هناك حاجة متزايدة في هذا المجال. 

وقال أ.د. غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، أن هذا الاعتماد ياتي تتويجاً لجهود إدارة الجامعة ودورها النشط في إمداد سوق العمل بالموارد البشرية والكفاءة المدربة، وهو الأمر الذي تحرص الجامعة على مواكبته من خلال تخريجها المستمر للكفاءات البشرية المؤهلة التي يحتاجها سوق العمل والقادرة على إثراء هذا المجال بوسائله المختلفة مع تسخير آخر المستجدات التكنولوجية للارتقاء به أداءً ومهنية.

ويتوفر لدى كلية التربية في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا أحدث التقنيات والوسائل التعليمية وتضم هيئة تدريسية متميزة من الأساتذة المتخصصين، من جامعات مرموقة، وقد صممت برامج الجامعة لتشمل درجة عالية من التفاعل بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، كما تم التركيز على إثراء المعرفة وجانب البحث العلمي لدى الطلبة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة سوف تبدأ بقبول الطلبة في هذا التخصص الجديد مع بداية الفصل الدراسي الأول 2012/2013.

تنزيل

التصنيفات: جامعة العين

أخبار ذات صلة