الأخبار

ورشة عمل عن الفن التشكيلي الإسلامي لطلبة جامعة العين

  • نشر في: نوفمبر 10, 2014

ورشة عمل عن الفن التشكيلي الإسلامي لطلبة جامعة العين

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بمقرها في أبوظبي وبالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب زيارة إلى مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع  ، حيث شملت الزيارة ورشة عمل عن الفن التشكيلي الإسلامي وجولة ميدانية وشرح عن محتويات المركز وقاعاته وأروقته .

وقدم الأستاذ محمد على جامع منسق الأنشطة والفعاليات في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع  للطلبة شرحا عن مقتنيات المركز بدءاً من قاعة جائزة البردة التي تضم معرضاً للوحات الفائزة خلال دوراتها المتعددة  شعراً وخطاً وزخرفة كما طلع الوفد الطلابي على قاعة الإماراتيين التي تشتمل على معرض متكامل ولوحات لفنانين إماراتيين تشكيليين متميزين  في مجال الفن التشكيلي .

 كما قدم الأستاذ محمد نبذة حول القطع الأثرية وتاريخ العملات الإسلامية المعروضة، إلى جانب قاعة اللوحات والمنحوتات والجداريات التي تضم أعمالا فنية لفنانين ورسامين إماراتيين مبدعين ومحترفين في مجال الفن التشكيلي والتجريدي.

 ثم انتقل الطلاب إلى قاعة الرسم والفن التشكيلي حيث قدم الفنان التشكيلى ليقدم لهم الفنان محمد يوسف ديوب ورشة عمل عن الفن التشكيلي الإسلامي وميزاته مع عرض اللوحات التشكيلية التي رسمها

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.