الأخبار

دفع وتسجيل المواد الدراسية إلكتروني بجامعة العين

  • نشر في: أغسطس 24, 2014

دفع وتسجيل المواد الدراسية إلكتروني بجامعة العينأنهت جامعة العين إستعدادها لإستقبال الطلبة الجدد للعام الجامعي 2014/2015 في كِلا المقرين في أبوظبي والعين ، حيث تم إستحداث  خدمات جديدة من شأنها تقديم خدمات مميزة للطلبة من خلال وحدة القبول والتسجيل والدائرة المالية ،حيث تأتي  هذه الخدمات ترجمة لتطلعات إدارة الجامعة لتقديم أفضل الخدمات للطلبة .

ومع زيادة عدد الطلبة الجدد في الجامعة قامت جامعة العين بأعادة تأهيل وحدة القبول والتسجيل من خلال توفير بعض التسهيلات والترتيبات الجديدة للطلبة ، حيث استحدثت الجامعة  قسم مختص بقبول الطلبة الجدد يقوم باستبقال الطلبة الجدد واولياء امورهم والإجابة عن الاستفسارات المتعددة وتزويد المراجعين بكافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالجامعة وكلياتها وأقسام الكليات وذلك من قبل موظفين مختصين لتوجيه الطلبة الجدد وإتمام عملية القبول والتسجيل لهم اختصاراً للوقت والجهد والإجراءات الروتينية المطوّلة.

كما قامت الجامعة بتطوير عملية تسجيل المواد الدراسية للطلبة وذلك من خلال البوابة الالكترونية للجامعة والتي يقوم الطالب باستعراض الخطة الدراسية والمواد المطروحة واسماء أعضاء الهيئة التدريسية والشعب المتوفرة واوقات المحاضرات .

كما وتم تفعيل نظام الدفع والتسجيل الألكتروني من خلال بوابة الجامعة الألكترونية لتسهيل عملية تسجيل المواد الدراسية من خلال التعاون بين الجامعة والبنوك المحلية المختصة حيث أن هذة الخدمات ستقوم بتوفير الوقت والجهد على الطالب ولاتضطره للحضور للجامعة خلال وقت التسجيل .

Dr. Noor Aldeen Atatreh, AAU Chancellorوقال الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة ، إن الخدمات التي تقدمها وحدة القبول والتسجيل  تترجم المبادئ التي قامت عليها إستراتيجية الجامعة ، وهو أن الطالب هو محور خدماتها وهدفها الأساسي ، كما يأتي ضمن منهجياتها في تقديم خدمات راقية للطلبة والتسهيل عليهم .

وأكد عطاطرة ، إن الجامعة تسعى دائما لإشراك طلبتها والتشاور معهم في عملية تطوير الخدمات التي تقدمها لهم، بحيث تحقق أعلى نسبة رضى ممكنة عندهم، مشيرا إلى أنه تم طرح إستبيان للطلبة والأخذ بملاحظاتهم ، وأكد أن الجامعة ملتزمة تجاه طلابها بتقديم أفضل خدمة ممكنة لهم، وقياس مستوى الخدمات المقدمة بحيث تتم عملية المراقبة والمراجعة الدورية للخدمات الحالية والجديدة كي يتم تطويرها بشكل دائم وفق خطط الجامعة الرامية للتطوير والتحسين المستمر.

 وتطرح جامعة العين ضمن خططها الدراسية خمسة عشر برنامجاً دراسياً في درجة البكالوريوس، موزعة على خمس كليات هي: كلية الهندسة وتقنية المعلومات، وكلية الصيدلة، كلية القانون ، وكلية التربية، وكلية إدارة الأعمال، كما تطرح الجامعة برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، وبرنامج ماجستير في القانون العام والخاص، وبرنامج ماجستير الآداب في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، بالإضافة لبرنامج الدبلوم المهني في التدريس، الجدير بالذكر أن جميع هذه البرامج معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.