الأخبار

علم الإمارات«ارفعه عالياً.. ليبقى شامخاً» في جامعة العين

  • نشر في: نوفمبر 03, 2014

علم الإمارات«ارفعه عالياً.. ليبقى شامخاً» في جامعة العينمواكبة للمبادرة التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار «إرفعه عالياً.. ليبقى شامخاً»، نظمت جامعة العين ، بمقريها في أبوظبي والعين  تجمعاً عاما لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والأدارية وطلبة الجامعة ، لرفع العلم الوطني فوق مباني الجامعة ، دعماً لهذه المبادرة التي تقام احتفالاً بمناسبة «يوم العلم»، التي تصادف الثالث من نوفمبر، ذكرى تولي صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مقاليد الحكم .

وتحدث الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة ، عن المعاني السامية للاحتفال بـ«يوم العلم»، مؤكدا حرص الجامعة على تلبية دعوة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ببدء حملة وطنية شعبية شاملة ومستمرة يشارك فيها أبناء وبنات الإمارات، إلى جانب مشاركة جميع الجهات والدوائر والوزارات الاتحادية عبر مبانيها برفع عَلَم الدولة بشكل متزامن .

وأضاف الدكتور نور عطاطرة تفخر دولة الامارات العربية المتحدة بقيادات ملأت الأرض عمارا وكرمت البلاد والعباد ، وعلى رأس هذه القيادات يأتي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان حفظه الله ورعاه ليكون ‏قائدا للمسيرة وملهما لها. 

تولى صاحب السمو الشيخ خليفة دفة القيادة في دولة الامارات العربية المتحدة في مثل هذا اليوم قبل عشر سنوات استمرارا للنهج الذي أرساه المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، هذا النهج الذي وضع الوطن والمواطن على قمة اهتماماته وأولوياته ، فتبوأ الوطن مكانة عالمية في صف الدول المتقدمة في جميع المجالات أذكر منها مجال التعليم ، فقد حصلت دولة الامارات على مرتبة متقدمة بين الدول في نسبة المتعلمين عالميا وأضحت الدولة مقصدا للدارسين والمتعلمين وطلبة العلم من شتى بقاع الأرض.

وما تكاد تنظر من حولك إلا وجدت ينابيع العطاء ومنارات للهداية في كل مجال من مجالات الحياة ولم ينحصر العطاء داخل الدولة بل فاض وعم ليشمل البلاد العربية والإسلامية والصديقة .

إن النهج الذي أرساه صاحب السمو الشيخ خليفة في جعل الوطن والإنسان قمة أولويات العمل جعل دولة الامارات منارة مشعة للأمن والأمان والاستقرار والتطور في المنطقة والعالم العربي، هذه السياسة جعلت مواطني ومقيمي الدولة من أسعد الشعوب في العالم .

The UAE flag ‘Lift it skyward, to keep it towering’ at Al Ain Universityومن جانبة تقدم الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة  باسم العاملين في جامعة العين بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى الشعب الإماراتي، وجميع المقيمين على أرض الدولة.

وأكد الدكتور غالب ، على أهمية هذه الحملة الوطنية التي تقام بالتزامن مع ذكرى غالية على قلوب الجميع في دولة الإمارات، وذلك في إطار حرص جامعة العين على مواكبة الفعاليات والأحداث الوطنية التي تشهدها الدولة ، كذلك ريادتها في تقديم كل ما هو متميز ويليق بهذه المناسبات الغالية على قلوب الجميع .

 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.