الأخبار

محاضرة بعنوان "مجتمع المعرفة والمحتوى الرقمي" في جامعة العين

  • نشر في: أبريل 30, 2015

محاضرة بعنوان"مجتمع المعرفة والمحتوى الرقمي" في جامعة العين  نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين للعلوم والتكنوجيا بمقرها في أبوظبي وبالتعاون مع الدكتور رامي عبود محاضرة بعنوان " مجتمع المعرفة والمحتوى الرقمي" حيث تحدث الدكتورعبود في مستهل محاضرته عن النشأة التاريخية للمحتوى ، وجذوره الأولى ، ثم تطوره بالتزامن مع تطور الاجتماع الإنساني ، وكذا طرائق إنتاج وبث المعرفة ، وصولا إلى المحتوى الرقمي حيث مجتمع المعرفة المعاصر .

كما تطرق عبود إلى العديد من النقاط ذات الصلة الوثيقة بالموضوع من أهمها: ماهية المحتوى الرقمي، ومجالاته، وطرائق إنتاجه، وبثه، وحجمه بالمقارنة مع المحتوى غير الرقمي ، وموقعه ضمن بنية مجتمع المعرفة ، وتطوره الصاعد بالتوازي مع تطور مجتمع المعرفة، مستعرضاً بعض الظواهر المحتوائية الرقمية مثل: "الميديا الرقمية بالمقارنة مع الميديا الورقية"، و"التجارة الإلكترونية بالمقارنة مع التجارة التقليدية"، وغيرها من الظواهر .
وناقش عبود مستقبل المحتوى الرقمي، وتأثيره المتوقع في تغيير أنمط حياتنا، وأزمة حضور مجتمع المعرفةعموماً والمحتوى الرقمي خصوصا. وحضر المحاضرة عدد من طلبة الجامعة وأساتذتهم.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.