الأخبار

جامعة العين تحتضن طلابا اسبانيين لدورة مكثفة

  • نشر في: أبريل 27, 2015

Spanish delegates

في اطار تعزيز تموقعها الاكاديمي الدولي وبناء صرح  التبادل المعرفي والثقافي بين جامعة العين والمؤسسات العالمية المرموقة، احتضنت جامعة العين وفدا طلابيا من الكلية الاسبانية للاعمال الدولية للدراسات العليا ESCULA DE FINANZAS (GLOBAL BUSINESS SCHOOL) في زيارة استغرقت اسبوعين. هدفت الزيارة الى تعريف الوفد الطلابي بالإقتصاد الاماراتي واساليب الاعمال الدولية المتبعة بدولة الامارات العربية المتحدة ضمن دورة مكثفة تحسب في المنهج الدراسي لطلبة الماجستير في الكلية.

وكان في استقبال الوفد الاسباني في مقر الجامعة في ابوظبي الأستاذ الدكتور عبدالحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة والدكتور سمير البرغوثي نائب عميد كلية ادارة الاعمال في الجامعة وعدد من الاستاذة والطلبة في الكلية. 

وقد وزعت محتويات الدورة على 25 ساعة حيث قدم عدد من الاساتذة في الكلية تقديما عن الاقتصاد الاماراتي من خلال عرض مختلف القطاعات الاقتصادية النشطة وخصائص هيكلة الاسواق ودراسة تحليلية لمكامن القوة والفرص المتاحة بالاقتصاد الاماراتي. وتمت مناقشة فنون التفاوض والخصائص الثقافية للمتعامل الاقتصادي الاماراتي ووسائل تسيير الامور اللوجيستيكية المحلية ونظام الجمارك المعمول به بدولة الامارات العربية المتحدة. وتم عرض واقع قطاع الإنشاءات الاماراتي وتنظيماته وطرق طرح المناقصات الدولية وسياسة عملها. واخيرا تم عرض دراسة مستفيظة عن واقع الموارد البشرية واساليب ادارتها لصالح بناء مجتمع المعرفة ضمن جهود دولة الامارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد المعرفة لمواجهة تحديات التطور السريع لقطاع االتكنولوجيا والمعلومات مع مطلع القرن الواحد والعشرين.

هذا وقد عبر الأستاذ الدكتور عبدالحفيظ بلعربي عن بهجته لاستضافة الجامعة للوفد الطلابي الاسباني وأضاف ان ابواب الجامعة ستظل مفتوحة لمثل هذا الزيارات المعرفية القيمة. ومن جهتها عبرت السيدة مونيكا ادريرا رئيسة الوفد الطلابي عن بهجتها للاقامة الرائعة والزيارة العلمية الناجحة لجامعة العين وثمنت الزيارات الميدانية التي قام بها الطلبة الى مختلف منشآت مدينة ابوظبي واضافت ان الطلبة ابتهجوا باكتشافهم معالم مدينة ابوظبي السياحية الخلابة وسعدوا لكرم الضيافة العربية التي حضوا بها. ومن جهتهم عبر اعضاء الوفد الطلابي عن اعجابهم بالتطور المذهل الذي حققته دولة الامارات العربية المتحدة، واعربوا عن امتنانهم لجامعة العين بافساحهم الفرصة لهذه الاقامة العلمية وما تلقوه من اساليب تعليمية راقية وتعامل لطيف من قبل اساتذة واداريي المؤسسة.

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.