الأخبار

محاضرة توعوية عن" قضايا الأسرة واستراتيجية حلها" في جامعة العين

  • نشر في: فبراير 22, 2015

محاضرة توعوية عن" قضايا الأسرة واستراتيجية حلها" في جامعة العين

نظمت عمادة شؤون الطلبة  في جامعة العين بمقرها في مدينة العين محاضرة توعوية بعنوان " قضايا الأسرة واستراتيجية حلها" قدمها المحامي المستشار عبدالله الكعبي الذي اشار فيها  إلى أهمية  إعداد أسرة واعية ذات أصالة راسخة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل ، حيث حضر المحاضرة عدد من الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة .

 

وقد أكد المستشار عبدلله خلال المحاضرة على أن سلامة الأسرة وعافيتها أحد الأدلة المهمة والقوية على عافية المجتمع ، وإن تفككها هو دليل على أن المجتمع معرض لمخاطر كبيرة لأن الأسرة ستفشل في أداء دورين أساسيين من أدوارهما، وهما التنشئة الاجتماعية السليمة والضبط الاجتماعي.

وأشار أيضا إلى أن الأسرة هي أول وأهم المؤسسات الإنسانية التي يمكنها تحقيق ذلك والتي تقوم على أكتاف شخصين هما الرجل والمرأة، دافعهما في ذلك أمر ذاتي ومن هنا جاء تشريع الزواج فالزواج علاقة إنسانية تربط إنساناً بآخر وتثمر ولادة أجيال وهم الأولاد الذين يرتبط وجودهم ويتأثر بهذه العلاقة إيجاباً وسلباً.

وفي الختام دار حوار وأسئلة شيقة بين الحضور و المستشار عبدالله حول موضوع المحاضرة التي حازت على اعجابهم.  كما اشار الى ان مكتبه يقدم استشارات مجانية للراغبين في المجالات الاسرية كافة والمجال مفتوح لطلبة الجامعة للتواصل معه والاستفادة من هذه الخدمة .

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.