الأخبار

ملتقى توعوي عن الإدمان وضياع الاسرة في جامعة العين

  • نشر في: يونيو 17, 2015

ملتقى توعوي عن الإدمان وضياع الاسرة في جامعة العيننظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بمقرها في مدينة العين وبالتعاون مع صندوق الزواج والقيادة العامة لشرطة أبوظبي قسم مكافحة المخدرات ملتقى توعوي بعنوان الإدمان وضياع الاسرة  .

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في وقت تعاني المجتمعات المعاصرة معاناة أليمة من مشكلة أمنية واجتماعية خطيرة، تهدد الأمة ومستقبلها وتهدد مصالح الفرد والأسرة والمجتمع، وهي مشكلة المخدرات، سواء بتعاطيها أو التجارة فيها وتكمن خطورتها في أنها أصبحت ظاهرة تتزايد يوماً بعد يوم؛ هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فإن أغلب متعاطيّ المخدرات من فئة الشباب المقبلين على الحياة، الذين يمثلون حاضر الأمة والمستقبل ، وهم القوة الدافعة لعجلة الإنتاج والتنمية فيها، لذا يجب أن تتوقف طويلاً لتنظر في حاضرها ومستقبلها من خلال هذه المشكلة التي تهدد كيان الأسرة والمجتمع بأسره والأمة كلها.

وتم التركيز خلال الملتقى على تقديم الدعم المادي والمعنوي لللإرتقاء بالوعي الأسري، والمساهمة في إرساء الثقافة الرامية الى تحقيق التلاحم الأسري من خلال  التطرق الى الجانب الشرعي والاجتماعي والامني لهذه الظواهر . فقد ذكر النقيب غالب الكعبي العديد من المشاكل والآثار السلبية والإجتماعية جراء تعطي المخدرات موضحاً ببعض الأمثلة الحية والحوادث الواقعية التي واجهتهم أثناء العمل.

وبين الدكتور سيف الجابري المستشار الأسري في مؤسسة صندوق الزواج أثر غياب الواعز الديني في انتشار العديد من العادات السيئة كما أشار أن غياب الأهل أيضاً من أكثر الأسباب  التي تعصف بالشباب اليوم وتقودهم لارتكاب الأخطاء.

وفي ختام اللقاء قامت الدكتورة ايناس ابولبدة عميد شؤون الطلبة بتكريم ادارة صندوق الزواج والنقيب غالب الكعبي والدكتور يوسف الجابري على ان تعقد ورش عمل لاحقا بعنوان الكشف عن المدمنين من الابناء 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.