الأخبار

محاضرة عن " فن التعامل مع الشخصيات " في جامعة العين

  • نشر في: أبريل 26, 2015

محاضرة  عن " فن التعامل مع الشخصيات " في جامعة العينبأسلوب شيق وممتع قدم الطالب محمد عبدو محمد من كلية التربية والعلوم الإنسانية والإجتماعية في جامعة العين محاضرة  بعنوان " فن التعامل مع الشخصيات " نظمتها عمادة شؤون الطلبة  بمقرها في مدينة العين وقد بين أن للناس شخصيات مختلفة وسلوكيات متباينة ، وكل شخصية فريدة بنوعها ولديها نظرتها للعالم ومفهومها للحياة، قد نتشابه في ذلك وقد نختلف أحيانا في ذلك، فكل منها مكوناتها وسماتها واستعدادها النفسي والجسمي للتعامل مع الذات ومع الاخرين.

 ووضح خلال حديثه أن هذه صنعة الخالق عزوجل ولكن تكمن الأهمية بمدى مقدرتنا واستطاعتنا  أن نفهم الناس من حولنا ونتعرف على شخصياتهم وكيف يفكرون وكيف ينظرون للعالم؟ وكيف يمكننا أن نتكلم لغة الاخرين؟

وهذا له دور كبير في العلاقات بين أفراد المجتمع بشكل خاص وعلى الأسرة بشكل خاص فعلم أنماط الشخصية بحر زاخر من المعلومات عن أنفسنا من الداخل وعن شخصيتنا في بيوتنا وعن ازواجنا وأولادنا وزملائنا في العمل..
ومن جهة ثانية أشار إلى الفرق بين تفكير المرأة والرجل وكيف أن كثيراً من اﻷ‌مور تنظر اليها المرأة بطريقة مختلفة كلياً عن نظرة الرجل لنفس الموضوع.

وختم محاضرته بإجابته على أسئلة واستفسارات الحضور

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.