الأخبار

عمادة شؤون الطلبة تنظم محاضرة بعنوان "التواصل الفعال في العمل"

  • نشر في: فبراير 01, 2016

		 Deanship_of_Student_Affairs_organized_a_lecture_about_Effective_communication_at_work_-_1

 

إيماناً منها بضرورة تأهيل طلاب وخريجي الجامعة لسوق العمل، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين –مقر العين- بالتعاون مع كلية الصيدلة، محاضرة بعنوان "التواصل الفعال في العمل" قدمها الدكتور محمد غطاس، أستاذ مساعد في كلية الصيدلة بالجامعة، وبحضور الدكتور خيري مصطفى عميد الكلية، وبمشاركة عدد من طلبة الكلية.

بدأ الدكتور غطاس المحاضرة بنبذة عن التواصل وعناصره، والسلوكيات التي قسمها إلى أنواع منها: سلبي، عدواني، والسلوك الحازم الفعال، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن كل نوع والتصرفات التي يقوم بها صاحب كل سلوك، والطرق التي يمكن من خلالها معرفة شخصية الفرد من خلال سلوكه.

 

		 Deanship_of_Student_Affairs_organized_a_lecture_about_Effective_communication_at_work_-_2

 

كما ركز في حديثه على شرح السلوك الحازم الفعال، والتقنيات التي يمكن استخدامها لاكتساب هذا السلوك، إضافة إلى المهارات الواجب توافرها في شخصية الفرد كي يتمكن من تنفيذ هذه التقنيات.

كيف ممكن أن يكون تواصلك حازماً وفعالاً في العمل؟ كان أحد الأسئلة التي طرحها الدكتور غطاس خلال المحاضرة، مجيباً عليه بشرح الأساليب المتبعة والتقنيات المستخدمة للتواصل الفعال والحازم في بيئة العمل سواء كانت مع الزملاء، أو المدراء.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور محمد غطاس على أهمية هذه المحاضرة للطلبة وخاصة الخريجين منهم حيث أن الغرض منها هو تعليم الطلاب كيفية اكتساب المهارات والتقنيات المطلوبة للتواصل الفعال، وتأهيلهم حتى يكونوا أشخاصاً مهنيين، ولديهم القدرة الكافية للتعامل مع بيئة العمل. 		 Deanship_of_Student_Affairs_organized_a_lecture_about_Effective_communication_at_work_-_3

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.