الأخبار

محاضرة بعنوان (حوارات توعوية حول مضار التدخين)

  • نشر في: مارس 09, 2016

Dr. Nadia Hussein - Lecture - College of Pharmacy

 

حرصاً منها على صحة الطلاب ونشر التوعية بينهم، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية الصيدلة محاضرة بعنوان (حوارات توعوية حول مضار التدخين) في جامعة العين –مقر العين- والتي قدمتها الدكتورة نادية حسين، أستاذ مساعد في كلية الصيدلة، بحضور مجموعة من أساتذة وطلاب الكلية.

بدأت دكتورة نادية حسين المحاضرة بنبذة عن التدخين، وتعريف النيكوتين وكيف يعمل في جسم الشخص المدخن، كم ا شرحت السبب الذي يزيد رغبة المدخن في التدخين.

وعرفت الدكتورة حسين محفزات التدخين كالتالي: (الأشياء التي يمارسها الشخص يومياً وتحفزه على التدخين)، وركزت على الطريقة التي يمكن للمدخن من خلالها ملاحظة هذه المحفزات ومحاولة إيقافها.
Lecture_entitled_Dialogues_of_awareness_about_the_harm_caused_by_smoking_-_2.jpg

واحتوت المحاضرة أيضاً على الجوانب السلبية للتدخين، مخاطره، نسبة المدخنين بين الذكور مقابل الإناث، والأمراض التي يمكن أن يصاب بها الشخص المدخن بشكل أكبر من الشخص الغير مدخن.

الجزء الأخير من المحاضرة طغى عليه تقديم النصائح التي يمكن اتباعها للإقلاع عن التدخين، وما الذي يحتاجه الشخص المدخن كي يقلع عن التدخين بنجاح، مثل: عمل خطة وتنفيذها، اتباع نظام معيشة صحي، والحصول على الدعم من العائلة والأصدقاء.

في نهاية المحاضرة ذكرت الدكتورة حسين 10 نصائح صحية تعود على الشخص المدخن عند إقلاعه عن التدخين، وأضافت قائلة: "يمكنك أن تقوم بذلك، لأن لا شيء مستحيل في الحياة".

يذكر أن الدكتورة أمل يوسف من كلية الصيدلة كرمت الدكتورة نادية حسين تقديراً لجهودها في تقديم المحاضرة. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.