الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تنمي أواصر التعاون مع الجامعات العربية من خلال "التبادل ا...

جامعة العين تنمي أواصر التعاون مع الجامعات العربية من خلال "التبادل الطلابي"

  • نشر في: أغسطس 24, 2017

 

استقبلت جامعة العين وفداً طلابياً من عدد من الجامعات في جمهورية مصر العربية وذلك في إطار (التدريب الطلابي الميداني 2017) تحت إشراف عمادة شؤون الطلبة، في تخصصات علوم الحاسوب، إدارة الأعمال، المحاسبة، والتسويق. حيث توافد الطلبة المتدربون من كل من: جامعة النهضة، جامعة سوهاج، جامعة المنوفية، وجامعة بنها، لمزاولة التدريب الميداني في مختلف أقسام الجامعة. ومن ناحية أخرى، أرسلت جامعة العين وفداً طلابياً لمزاولة التدريب الميداني في جامعة بنها.

يأتي هذا التبادل الطلابي بعد النجاح الذي حققه ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية في دورته الـ 23، والذي استضافته جامعة العين، ونوقش خلاله موضوع تدريب الطلبة على مستوى مختلف الجامعات العربية.

وقد أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي –رئيس الجامعة- على أهمية إتاحة الفرصة للتدريب الطلابي مما يسهم في صقل شخصياتهم وتزويدهم بالعلم والمعرفة، مؤكداً أن الجامعة تحرص على تعزيز العلاقات الدولية البناءة بينها وبين المؤسسات التعليمية الأخرى، وترسيخ الثقافة المشتركة بما يصب في مصلحة الطلبة.

وفي هذا الإطار، أشارت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، إلى أن جامعة العين على استعداد دائم لاستقبال وتدريب الطلبة من مختلف الجامعات العربية، وإتاحة فرص التعاون والمشاركة والتفاعل معهم لاكسابهم خبرات متنوعة وتعزيز مهاراتهم.

يذكر أنه تم توزيع الطلبة المتدربين وفق تخصصاتهم على كل من: وحدة القبول والتسجيل، وحدة استقطاب وتواصل الطلبة، مركز تقنية المعلومات، ومكتب العلاقات العامة، كما نظمت الجامعة لهم برنامجًا سياحيًا وترفيهيًا بجانب البرنامج التدريبي. 

وقد أعرب الطلبة المتدربين عن سعادتهم بمزاولة التدريب الميداني في جامعة العين، وبزيارتهم لدولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة والتعرف على معالمها البارزة وتاريخها العريق، مشيدين بجودة البرامج المطروحة في الجامعة وبمهنية الموظفين، وبحسن الاستقبال والضيافة. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.