الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تستعد لانطلاق المؤتمر الدولي للأعمال والاقتصاد بمشاركة نخ...

جامعة العين تستعد لانطلاق المؤتمر الدولي للأعمال والاقتصاد بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين

  • نشر في: يناير 04, 2017

أنهت جامعة العين استعدادتها لاستضافة الدورة الثلاثين للمؤتمر الدولي للجمعية الدولية للأعمال والاقتصاد والذي تنطلق فعالياته يوم الأحد القادم في مقر الجامعة بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع الجمعية الدولية للأعمال والاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركات دولية لما يقارب من 150 باحث وأكاديمي من أكثر من 20 دولة.  

ويعرض المؤتمر أهم القضايا والمستجدات على الصعيد الاقتصادي وفي مجال الأعمال، حيث يتناول المؤتمر جلسات حوارية وعروضاً لأكثر من 100 ورقة بحثية في مختلف المحاور الاقتصادية كالتسويق، والتمويل، والإحصاء وقوانين الأعمال والاقتصاد وغيرها الكثير من المجالات الاقتصادية وعلاقتها بالمجالات الأخرى كالإعلام والتربية والقانون والهندسة.

ويعد المؤتمر فرصة للخبراء والأكاديميين ورجال الأعمال والباحثين المشاركين للاطلاع على أحدث مستجدات عالم الاقتصاد والأسواق المالية، كما يلعب دوراً جوهرياً في خلق فرص تعاون للقطاعات ذات الصلة، وبناء جسور للتواصل بين رجال الأعمال والأكاديميين.

ويعتبر احتضان الجامعة لهذا المؤتمر دعماً لمسيرة العلم والبحث العلمي، وتعزيزاً للتنمية الفكرية والعلمية في الدولة، حيث تسعى جامعة العين للاهتمام بالبحث العلمي بشكل أساسي لتحقيق رؤية الجامعة في خلق ثقافة بحثية متقدمة باعتباره دعامة أساسية للتطور.   

ويعتبر مؤتمر الأعمال والاقتصاد أحد أبرز المؤتمرات التي تعنى بالاقتصاد والأعمال والذي أطلقته الجمعية الدولية للأعمال والاقتصاد قبل 26 عاماً في مدينة بوسطن ثم عقد في فرنسا وإسبانيا واليونان وإيطاليا وأستراليا ونيوزلندا والبرازيل وكندا والأرجنتين، إضافة لدولة الإمارات حيث عقد المؤتمر لأول مرة في دولة عربية في أبوظبي عام 2013 .

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.