الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الإحصاء أبوظبي وجامعة العين

  • نشر في: مارس 22, 2017

 

في خطوة تندرج الى ضرورة التفاعل مع المجتمع لغرض رفع فاعلية التعليم الأكاديمي وربطه بمؤهلات سوق العمل، ولتفعيل دور المؤسسات التعليمية في إثراء سوق العمل بكفاءات وطنية مؤهلة، وهو الذي يعطي للمخرج التعليمي قيمته المضافة في تخريج جيل من الكفاءات التي تجمع بين الخبرة العلمية والعملية. أبرم مركز الإحصاء – ابوظبي مذكرة تفاهم مع جامعة العين بهدف تعزيز التعاون ما بين الجانبين في مجال العمل الاحصائي وتعزيز الوعي الإحصائي بين طلبة المؤسسات التعليمية والأعمال الأخرى ذات الصلة.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها سعادة بطي احمد القبيسي مدير عام مركز الإحصاء – أبوظبي، والدكتور/ نورالدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين حدد الطرفان مجالات التعاون المتمثلة تدريب وتطوير قدرات الطلبة من خلال البرامج التدريبية التي يطرحها معهد التدريب الإحصائي والإلقاء المحاضرات وأي لقاءات توعوية أخرى، إضافة لتبادل كافة الأعمال العلمية من مؤلفات وأبحاث وأعمال المؤتمرات وورش العمل وغيرها التي تنجزها الجامعة في المجالات التي تختص بدراسات مركز الإحصاء اضافة لاستقبال الموظفين من مركز الإحصاء للتعريف بمركز الإحصاء والأنشطة والأنظمة والقوانين الحاكمة للمركز، والإعلان للطلبة عن هذه الفعاليات وتشجيع الطلبة على حضور هذه اللقاءات.

كما اشارت المذكرة لقيام مركز الإحصاء بترشيح من يرونه مناسبا من موظفيه لألقاء المحاضرات عن مركز الاحصاء في أبو ظبي وتوفير فرص التدريب للطلبة وإتاحة الفرصة للطلاب لعمل "دراسات ميدانية " تهم نشاطات مركز الإحصاء والتعاون في مجال البحث العلمي وتيسير سبله لأعضاء هيئة تدريس الجامعة والتعاون والمشاركة في مختبرات الابتكار وتنسيب مدير معهد التدريب الإحصائي لعضوية المجلس الاستشاري لكلية الاعمال.

كما أشارت المذكرة لالتزام الطرفان بمراعاة حقوق الملكية الفكرية والأدبية الخاصة أو المملوكة للطرف الآخر والحفاظ على سرية المعلومات والإحصاءات المتبادلة.

وبموجب بنود مذكرة التفاهم، سيعمل الجانبان خلال الفترة المقبلة ومن خلال اللقاءات والاجتماعات الدورية على تنسيق العمل والجهود المشتركة لدراسة ومناقشة أفضل الآليات الخاصة بتطبيق بنود مذكرة التفاهم والتكفل بتحقيق كافة المنافع المرجوة للجانبين.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.