الأخبار

إجراءات ميسرة وخدمات ذكية لقبول الطلبة الجدد في جامعة العين

  • نشر في: أغسطس 13, 2017

 

تستمر جامعة العين بمقريها في العين وأبوظبي باستقبال طلبات التحاق الطلبة الجدد للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل (2017-2018)، على مستوى الكليات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة في البكالوريوس والماجستير.

وفي هذا الإطار أعدت وحدة القبول والتسجيل خطة شاملة لتنظيم إجراءات قبول وتسجيل الطلبة الجدد بكل سهولة ويسر، من خلال استخدام أفضل التقنيات الحديثة، وتوفير الأنظمة الإلكترونية والمنشورات واللوائح التي تحتوي على كافة المعلومات والإجراءات التي قد يحتاجها الطالب، إضافة إلى تعاون الكادر الإداري في وحدة القبول والتسجيل مع الطلبة بتقديم المعلومات والإجابة على استفساراتهم منذ لحظة وصولهم الجامعة ولغاية إكمال الإجراءات اللازمة، حتى تتم عملية قبول وتسجيل الطلبة في مدّة زمنية قياسية. كما تتيح الجامعة مجموعة من الخدمات الذكية التي تهدف لتوفير الراحة للطالب وتوفير الوقت وتسهيل الإجراءات، مثل خدمة التسجيل الإلكتروني، كما يمكن للطالب الاطلاع على أبرز اللوائح والإجراءات وشروط القبول والتسجيل والرسوم الدراسية وكل ما يحتاجه الطالب من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، أو التطبيق الذكي، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسعياً إلى تطبيق أعلى معايير الجودة، وضمن اهتمامه بتوفير الراحة للطلبة الجدد والمراجعين، اطلع الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة على سير العمل وإجراءات تسجيل الطلبة الجدد في وحدة القبول والتسجيل، والوحدة المالية، ومركز اللغة الإنجليزية في الجامعة بمقريها في العين وأبوظبي، موصياً موظفي وحدة القبول والتسجيل بضرورة إتمام عملية قبول وتسجيل الطلبة الجدد بأقل وقت وجهد وبعيداً عن الإجراءات الروتينية المطوّلة، وتقديم النصح والإرشاد الأكاديمي الصائب لهم.

وقد ثمن المدير المفوض للجامعة العمل الذي تقوم به وحدة القبول والتسجيل والوحدة المالية ومركز اللغة الإنجليزية وتضافر جهودهم لتسهيل إجراءات قبول وتسجيل الطلبة، ودفع الرسوم المستحقة وتقديم امتحانات الكفاءة في اللغة الإنجليزية (الآيلتس والتوفل)، مؤكداً أن الخدمات المقدمة تترجم المبادئ التي قامت عليها استراتيجية الجامعة لاعتماد أعلى معايير ضمان الجودة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم – شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يحقق المصلحة العامة للطالب وولي الأمر والجامعة.

ونوه عطاطرة بأن جامعة العين تولي اهتماماً كبيراً بالطلبة وأولياء أمورهم، وتسعى لراحتهم وتسهيل العراقيل وتوفير كل ما هو جديد لخدمتهم، مضيفاً أن الجامعة تقدم لطلبتها الجدد منحاً دراسية مختلفة تصل إلى 40% بهدف دعم الطلبة الراغبين باستكمال دراستهم الأكاديمية، وتشجيعهم على التحصيل العلمي والتفوق المستمر.

من جهته، أكد الأستاذ معاذ أبو الرب المسجل العام في الجامعة، على أن العمل في وحدة القبول والتسجيل يجري على قدم وساق وفق أعلى معايير الجودة، وأنه لا عرقلة في إجراءات قبول وتسجيل الطلبة الجدد. مؤكداً أن موظفي الوحدة على اطلاع كامل بكافة المعايير والإجراءات الواجب اتباعها، وأن راحة الطالب هي الهدف الأساسي، لذا تسعى الجامعة باستمرار لتقديم خدمات راقية للطلبة والتسهيل عليهم.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.