الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • ضمن فعاليات اليوم العلمي الأول لكلية الاتصال رئيس تحرير صحيفة الاتحاد...

ضمن فعاليات اليوم العلمي الأول لكلية الاتصال رئيس تحرير صحيفة الاتحاد يطلع على أعمال الطلبة ويتحدث عن السعادة والتسامح

  • نشر في: أبريل 19, 2017

 

حل الكاتب والصحافي الإماراتي الأستاذ محمد الحمادي– رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، ضيفاً عزيزاً على جامعة العين ضمن فعالية "اليوم العلمي الأول لكلية الاتصال والإعلام" والتي نظمتها الكلية في مقر الجامعة بالعين، بحضور الأستاذ الدكتور عبد الحفيظ بلعربي –نائب رئيس الجامعة (مقر العين)، الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، الدكتور خزيم الخزام –عميد كلية الاتصال والإعلام، أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، طلبة الجامعة من كلية الاتصال والإعلام وتخصصات أخرى، إضافة إلى الضيوف الإعلاميين والأكاديميين من خارج الجامعة.

تضمنت الفعالية إقامة ندوة إعلامية بعنوان "دور الإعلام الإماراتي في نشر ثقافة التسامح والسعادة" قدمها الأستاذ الحمادي، إضافة إلى معرض أعمال لطلبة الكلية في تخصصات العلاقات العامة، والصحافة والإعلان.

تناول الأستاذ الحمادي محاور متنوعة خلال الندوة والتي ناقشت نشوء الإعلام في الإمارات قبل الاتحاد، خطابات العنف والكراهية التي تبثها الفضائيات ووسائل الإعلام والتي من شأنها أن تؤثر على التسامح والتآلف بين الشعوب، ضرورة محافظة الصحفي أو الإعلامي على نقل المضمون الجيد في ظل تعدد الإعلام وازدحام القنوات الفضائية، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على مايحدث في العالم.

وأكد الحمادي بشدة على أهمية القراءة، وضرورة أن يكون الصحفي أو الإعلامي مهتم بالقراءة وعلى اطلاع دائم بما يدور من حوله حتى يتمكن من الوصول إلى الحقيقة وبث مضمون جيد دون التحيز لأي فئة على حساب الأخرى، مشيراً إلى أهمية تحلي الإعلامي بالأخلاقيات والتشريعات وممارسة العمل الإعلامي بحرية مسؤولة.

في نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة وطرح الأسئلة بين الضيف والحضور، كما شارك الأستاذ الحمادي في تكريم طلبة كلية الاتصال والإعلام المتفوقين بالجامعة مع الأستاذ الدكتور بلعربي والدكتور خزام، ثم تفقد برفقتهم المعرض المصاحب لفعاليات "اليوم العلمي الأول لكلية الاتصال والإعلام" والذي عرض خلاله طلبة الكلية مشاريعهم الإعلامية، حيث ثمن الحمادي جهودهم وتقدم بالشكر الجزيل لجامعة العين على الاستضافة والاستقبال الطيب.

من جهته عبر الأستاذ الدكتور بلعربي عن سعادته بتواجد الأستاذ الحمادي في جامعة العين مقدراً جهوده في تقديم هذه الندوة، كما ثمن جهود طلبة الكلية التي عكست جهد الطلبة وحملت أفكارا جديدة، كما عكست تميزاً واضحاً وملموساً من العمل المتواصل والدؤوب.

كما تقدم الدكتور خزام عميد كلية الاتصال بالشكر للأستاذ الحمادي على حضوره الكريم ونصائحه القيمة التي قدمها للطلبة، كما عبر عن سعادته وتقديره للجهد المبذول من قبل الطلبة لإنجاح اليوم العلمي والذي يقام لأول مرة في جامعة العين، متمنياً للطلبة المزيد من التألق والعمل الدؤوب. 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.