الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • مسيرة مشي وفعاليات صحية في جامعة العين بمناسبة اليوم العالمي للسكري

مسيرة مشي وفعاليات صحية في جامعة العين بمناسبة اليوم العالمي للسكري

  • نشر في: نوفمبر 14, 2017

 

تحت شعار "إبدأ يومك صح"، نظمت جامعة العين بمقرها في العين، متمثلة بعمادة شؤون الطلبة، مسيرة مشي داخل الحرم الجامعي بمناسبة اليوم العالمي للسكري، شارك فيها الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، وأسرة الجامعة. حيث انطلقت المسيرة من البوابة الرئيسية للجامعة وانتهت بمبنى الإدارة مروراً بقسم الطالبات.

وقد رحب الدكتور عطاطرة بالفكرة معبراً عن سعادته بالمشاركة في المسيرة، ومؤكداً حرص جامعة العين على رعاية النشاطات الهادفة والتعاون مع مختلف المؤسسات في الدولة، بهدف المشاركة في توعية وتثقيف المجتمع.

من جهته، أثنى الأستاذ الدكتور الرفاعي على الجهود المبذولة لتنظيم هذه الفعالية التي تهدف لمكافحة مرض السكري والحد منه، ومؤكداً على أهمية ممارسة الرياضة لما فيها من وقايةً للجسم من التعرض لأمراض القلب والضغط والسكري، ومتمنياً السلامة للجميع.

وقد صاحب المسيرة مجموعة من الأنشطة الصحية المقدمة من مستشفى العناية التخصصي، ومركز الجاهلي الصحي (وحدة فحص النكوتين)، ومجموعة شركات سيتي فارمسي وسيبا ميد، والتي تهدف إلى رفع الوعي والتثقيف الصحي بمرض السكري وكيفية الوقاية منه والتعايش معه، حيث تضمنت فحوصات مجانية للضغط والسكري والنكوتين، إضافة إلى التطعيم ضد لقاح الأنفلونزا. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.