الأخبار

جامعة العين و "جمرك المضيف" يعززان مهارات التعامل مع الجمهور

  • نشر في: سبتمبر 26, 2018

شاركت جامعة العين ممثلة بالدكتور فيصل أحمد السرحان من كلية الاتصال والإعلام في ورشة العمل التي نظمها مركز جمرك المضيف حول فن التعامل مع الجمهور بحضور عدد من الشركاء الاستراتيجيين وموظفي المركز والمراكز الجمركية الأخرى. هدفت الورشة إلى تزويد الموظفين بمهارات وفن التعامل مع الجمهور لتحقيق تعامل مثمر مع مختلف الأفراد باختلاف طباعهم وشخصياتهم واتجاهاتهم، وزيادة فعالية الموظفين باستخدام تقنيات ومهارات الاتصال.

تضمنت ورشة العمل محاور متنوعة منها: طرق التعامل مع الجمهور، مفهوم الاتصال بنقل الأفكار والمعلومات عن طريق تفاعل المرسل والمستقبل والرسالة. كما تطرق المحاضر أيضاً للحديث عن أنواع وعناصر وسائل الاتصال، وأنماط ومطالب الجمهور.

جاءت مشاركة جامعة العين في هذه الورشة في إطار حرصها على التفاعل مع المجتمع، حيث يهدف "جمرك المضيف" من تنظيم هذه الورشة إلى تطوير مهارات المشارك وتطوير حياته المهنية، وتعلم أشياء جديدة، إضافة إلى زيادة فهمه لذاته والآخرين. كما قدم الدكتور فيصل السرحان مجموعة من النصائح والأساليب التي تفيد من أراد أن يمتلك فن التعامل مع الجمهور.

وفي ختام الورشة كرم السيد محمد حياب الكتبي مدير مركز جمرك المضيف ونائبه جمعة عبدالله الظاهري الدكتور السرحان وكذلك المشاركين في حضور الورشة على جهودهم المبذولة وحسن الأداء والتعامل متمنيين لهم مزيداً من التقدم والإنجاز.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.