وفد جامعة العين يزور "لوفر أبوظبي"

الصور
الفيديو

 

زار وفد من جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا متحف اللوفر أبوظبي برئاسة الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، ورافقه الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة.

وتجول الوفد الزائر في أرجاء المتحف الذي يتميز بأسلوبه المعماري المتفرد، ويشرح محطات تاريخ البشرية عبر مجموعات غنية بالتحف الأثرية والأعمال الفنية المعاصرة.

من جهته علق الدكتور عطاطرة على الزيارة قائلاً "اتضح لنا من خلال جولتنا في أروقة لوفر أبوظبي والاطلاع على معروضاته الفنية والثقافية والحضارية، الرؤية الاستشرافية والاستراتيجية الثقافية الواعية لقيادتنا الحكيمة والتي تقوم على الثقافة المستدامة بما فيها المتاحف وما تحويه من كنوز وفنون وإبداعات ومنجز إنساني، تعكس البعد الحضاري لثقافات الأمم، ونحن نشكر إدارة متحف اللوفر أبوظبي وجميع العاملين فيه على حسن الاستقبال والتعامل الراقي". فيما أعرب الوفد عن سعادته بزيارة المتحف الذي يعكس مكانة دولة الإمارات الثقافية الرائدة التي ترتكز على قيم التسامح والسلام والخير والعطاء.

يذكر أن "لوفر أبوظبي" يعد أول متحف عالمي في الوطن العربي والذي تم بناؤه وفقاً لأفضل المعايير حتى يكون نموذجاً للبناء المستدام، ويتيح للزوار إمكانية الاطلاع على حضارات وثقافات العالم. 

تنزيل


أخبار ذات صلة