الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • وفد من جامعة أوفا الروسية في زيارة لجامعة العين لتبادل الخبرات المشتر...

وفد من جامعة أوفا الروسية في زيارة لجامعة العين لتبادل الخبرات المشتركة

  • نشر في: يونيو 12, 2024

استقبلت جامعة العين وفداً من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا من جامعة أوفا للعلوم والتكنولوجيا بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي الدولي والتبادل الثقافي والعلمي والشراكات البحثية بين الطرفين. زار الوفد مقري الجامعة في العين وأبوظبي وقد بدأت الزيارة بلقاء الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق نائب رئيس الجامعة للتطوير والمتابعة وعميد شؤون الطلبة.

امتدت الزيارة على مدار أسبوع تجول خلالها الوفد للتعرف على الست كليات التي تطرحها الجامعة في مقري العين وأبوظبي وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية لكل كلية، وأساليب التدريس لكل كلية وأبرز المساقات المطروحة والمساقات المشتركة بين جامعة العين وجامعة أوفا. كما ناقش الوفد الاهتمامات البحثية المشتركة في مجال التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة وآليات التدريس مما عزز فرصة تبادل الأفكار المشتركة بين كافة الأطراف مما يعزز آفاق التعاون المستقبلي في مجالات البحث بين المؤسستين. هذا بالإضافة إلى جولات الوفد في مختبرات كليتي الهندسة والصيدلة والمكتبة والمراكز والوحدات والمرافق الترفيهية والخدماتية للجامعة.

وعبر الرفاعي قائلاً: "تتطلع جامعة العين إلى الإمكانيات التي أوجدتها هذه الزيارة، وتتوقع أن يكون هناك تعاون مثمر بين الطرفين وشراكات أكاديمية وبحثية عالية المستوى مع جامعة أوفا للعلوم والتكنولوجيا:. مؤكداً التزام جامعة العين بتطوير التعليم والبحث من خلال تعزيز التعاون المشترك إقليمياً وعالمياً مما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الطلبة ويكسبهم المهارات العلمية والتطبيقية ليكونوا جاهزين للانخراط في سوق العمل فور تخرجهم.

بدورها قالت أبو رزق أن زيارة الوفد تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية بين الجامعتين وتبادل المشروعات العلمية والبحثية وتفعيل التبادل الطلابي والأكاديمي.

وأثنى الوفد في ختام زيارته على المستوى الأكاديمي المتميز التي تتحلى به جامعة العين. كما أكد الوفد على مدى الاستفادة والمعلومات التي حصل عليها من الزيارة، معربين عن أملهم في التعاون المشترك في المستقبل لتعزيز التبادل العلمي والتعاون في مختلف المجالات.

 

 

 

 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.