الأخبار

لأول مرة على مستوى الجامعات .. مبادرة "تاجر أبوظبي" في جامعة العين

  • نشر في: يوليو 16, 2018

 

تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية التي نصت عليها مذكرة التفاهم القائمة بين جامعة العين وبين دائرة التنمية الاقتصادية. نظمت وحدة استقطاب وتواصل الطلبة في جامعة العين بمقرها في أبوظبي وبالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية ورشة عمل توعوية لطلبة الجامعة حول مشروع "تاجر أبوظبي" والذي أطلقته الدائرة بهدف إصدار التراخيص الاقتصادية للمواطنين بكل سهولة ويسر مما يتيح لهم المجال لممارسة بعض الأنشطة الاقتصادية داخل إمارة أبوظبي.

وقد قامت السيدة آمنة الحمادي بتقديم فكرة عن "تاجر أبوظبي" مبينة أنه لا يتطلب شرط تقديم عقد إيجار أو عقد تأسيس في مرحلته الأولى وهي تعد فرصة يمكن للمستثمر فيها أن يصدر الرخصة إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للدائرة أو تطبيق ADBC وذلك بشكل سريع وفي خطوتين فقط. كما يمكن لصاحب الرخصة الاختيار من بين 30 نشاط تجاري ولا يحتاج إلى الحصول على أي موافقات من جهات خارجية.

من جهتها قامت السيدة روية الجنيبي بعرض خدمات فريق "تكامل" وأشارت إلى كافة أشكال الدعم المقدمة من الدائرة لتحقيق أهداف البرنامج لتعزيز دور الابتكار والمبتكرين في كافة المجالات على مستوى الدولة.

وتعتبر جامعة العين الجامعة الأولى التي تقدم فيها دائرة التنمية الاقتصادية ورشة عمل عن "تاجر أبوظبي" وذلك على مستوى جامعات دولة الإمارات. وقد جاءت هذه الورشة بهدف نشر الوعي الثقافي لدى الطلبة بأحدث المستجدات في مجالات التنمية الاقتصادية، وعرض الخدمات التي تقدمها وحدة الابتكار المؤسسي في الدائرة. كما شهدت إقبالاً من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.