جامعة العين تشارك الإمارات أفراحها باليوم الوطني47 بمقرها في أبوظبي

الصور
الفيديو

أطلقت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في أبوظبي باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التراثية التي عكست روح الاتحاد احتفالاً باليوم الوطني ال 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة مما يؤكد حرص أسرة الجامعة على المشاركة الجماعية في هذا العرس الوطني.

تمثلت احتفالات الجامعة هذا العام بعروض مسرحية تراثية كعروض الفرقة العسكرية، وعروض اليولة، والرقصات الشعبية، وفقرات شعرية متنوعة قدمها طلبة الجامعة والتي عبرت عن فرحة أبناء الوطن بهذه المناسبة السعيدة وعكست قيم الولاء والعرفان للقيادة الحكيمة. وبصوته العذب قدم الطالب عبد المجيد محمد من كلية الأعمال أغنية "دار الوفا" من ألحانه، والتي عبرت عن صدق مشاعر الحب والانتماء للوطن، وتفاعل معها الجمهور بكل تناغم وانسجام. كما رافق العروض المسرحية معرضاً شعبياً للفن التشكيلي وعرضاً للصقور إلى جانب ركن للرسم بالحناء والمأكولات الشعبية والألعاب القديمة والتي عكست موروث وثقافة دولة الإمارات وتراثها الأصيل.

ومما أضفى على الفعاليات نكهة مميزة تواجد ممثلو وثيقة الولاء والانتماء برئاسة الدكتور عبدالله الشيباني الرئيس التنفيذي للوثيقة حيث وقعت أسرة جامعة العين وكذلك الزوار من خارج الجامعة على "وثيقة الولاء والانتماء" المرفوعة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظة الله ورعاه وأصحاب السمو حكام الإمارات تعبيراً عن الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة.

وبهذه المناسبة التاريخية العظيمة، هنأ الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظهم الله، وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وأسرة جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا باليوم الوطني 47. مشيراً إلى أن الاحتفال بالعرس الوطني الإماراتي هذا العام يأتي بطابع مميز لا سيما وأنه يتزامن مع عام زايد. حيث أن القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي أسس الاتحاد وأرسى قواعده كان ولا زال وسيبقى خير قدوة ومثال يحتذى به، مؤكداً أننا نسير على نهجه بخطى ثابتة نحو التقدم في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، وسائلاً الله العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد وأن يديم عليها نعمة الأمن والرخاء.

وفي كلمة له، قال الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة إن ذكرى الاتحاد تمثل نجاحات وإنجازات تفخر بها الدولة على مختلف الصعد والمستويات، حتى أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة في موقع الصدارة والريادة، وإن آخر إنجاز حققته الدولة بإطلاق القمر الصناعي "خليفة سات" عكس مدى قدرة أبنائها على تجاوز الصعوبات وتحقيق المزيد من الرقي والتقدم ويأتي استكمالاً لمسيرة القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه نحو التميز.

من الجدير بالذكر أن احتفالات اليوم الوطني47 في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا قد شهدت إقبالاً لافتاً من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة والزوار من خارج الجامعة، الذين اجتمعوا على حب الوطن مجددين العهد لمزيد من الولاء والانتماء والعطاء لهذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة.

تنزيل


أخبار ذات صلة