جامعة العين ضمن أفضل 100 جامعة عربية بحسب كيو إس

سجلت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا إنجازاً أكاديمياً جديداً بتصنيفها ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عربية للعام الثاني على التوالي وفقاً لتصنيف "كيو إس" للجامعات العربية للعام 2019.

وفي هذا الإطار قال الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة: "جاء هذا التصنيف ليؤكد المكانة الرفيعة التي تحتلها جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بين غيرها من الجامعات.كما أنه يعتبر حافزاً لمجتمع الجامعة لبذل المزيد من الجهد والعمل بكفاءة خلال السنوات القادمة بهدف تطوير جودة التعليم، وتعزيز سمعة الجامعة الدولية عبر برامجها الأكاديمية، وبحوثها العلمية".

وأكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة على أن تحقيق هذا الإنجاز جاء بفضل جهود أسرة الجامعة المستمرة لإحراز التقدم والرفعة في التعليم، مشيراً إلى أن جامعة العين تعمل على التحسين والتطوير المستمر لتحقيق أهدافها الاستراتيجية المنشودة بأن تصبح إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في المنطقة.

وبدوره عبر الدكتور نزيه خداج ملاط، مدير مركز ضمان الجودة والدراسات المؤسسية، عن اعتزازه بتصنيف جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ضمن أفضل 100 جامعة عربية، مؤكداً أن الجامعة سوف تواصل سعيها نحو التميز على مستوى برامجها الأكاديمية، وإعداد البحوث، وفي التدريب والتعلم على المدى البعيد.

ومن الجدير بالذكر، أن تصنيف "كوكاريللي سيموند" هو تصنيف سنوي للجامعات على مستوى العالم، حيث يقوم بتقييم الجامعات استناداً إلى عشرة مؤشرات ومنها: السمعة الأكاديمية، سمعة صاحب العمل، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، شبكة البحوث الدولية، تأثير الويب، نسبة الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراة، نسبة تنوع أعضاء هيئة التدريس، ونسبة تنوع الطلبة.

تحميل

التصنيفات: جامعة العين

أخبار ذات صلة